الجمعة 26-04-2024
ملاعب

استدعاء مفاجئ.. حلم معلول السوري يتبخر بأمر منتخب ألمانيا

138-180422-mahmoud-dahoud-germany-syria-2


ملاعب - وكالات

 

تلقى محمود داوود، لاعب خط وسط بروسيا دورتموند، استدعاء لمنتخب ألمانيا لأول مرة، الجمعة، بعدما تضمنت قائمة المانشافت اسمه، رغم عدم مشاركته بانتظام مع فريقه في الفترة الأخيرة.

اضافة اعلان

اللاعب السوري الأصل مثّل المنتخب الألماني في فئات الناشئين والشباب، لكنه لم يسبق له التواجد ضمن قائمة الفريق الأول قبل هذا الاستدعاء.


وأعلن المدرب يواكيم لوف قائمة منتخب ألمانيا التي ضمت 29 لاعبا، من بينهم وجهان جديدان، هما داوود وجوناس هوفمان، لاعب بروسيا فريق مونشنجلادباخ المنافس بالبوندسليجا.


ويعد هذا الاستدعاء المفاجئ، بمثابة ضربة لأحلام المدرب التونسي نبيل معلول، الذي كان يخطط لإقناع داوود بتمثيل منتخب سوريا خلال الفترة المقبلة.

 

وتبخر حلم معلول بعد قرار لوف بمنح داوود فرصة الظهور مع المانشافت في مباراته الودية ضد تركيا المقرر لها الأربعاء المقبل، استعدادا لخوض مواجهتين في دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

وفاجأ لوف الجميع باستدعاء داوود، في الوقت الذي لا يشارك فيه بانتظام مع "أسود الفيستيفال"، إذ ظهر مؤخرا في التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ 5 أشهر، بعدما ظهر في خسارة دورتموند أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 2-3 في كأس السوبر الألماني، مساء الأربعاء الماضي.


وشهدت القائمة عودة عدد من نجوم بايرن ميونيخ، الذين استبعدوا من آخر معسكر، لمشاركتهم مع الفريق البافاري حتى نهاية مشواره بدوري أبطال أوروبا في أغسطس/آب الماضي.


على جانب آخر، خلت القائمة من بعض الأسماء اللامعة بسبب الإصابات، على رأسهم مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الإسباني وليروي ساني جناح بايرن وإلكاي جوندوجان نجم مانشستر سيتي وثيلو كيرير ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي.


في الوقت ذاته، قرر لوف استبعاد مانويل نوير ونيكلاس سولي وسيرجي جنابري وليون جوريتسكا ولوكاس كلوسترمان وتوني كروس ومارسيل هالستنبيرج، من المباراة الودية المقبلة، على أن يشاركا في المباراتين الرسميتين ضد أوكرانيا وسويسرا بدوري الأمم الأوروبية.