الخميس 18-04-2024
ملاعب

اجتماع الاتحادين الخليجي والعراقي لبحث آخر الاستعدادات لإنطلاق البطولة

كاس-الخليج


ملاعب - عقد الاجتماع المشترك بين اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، والاتحاد العراقي للعبة وذلك للاطلاع على آخر الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي، في نسختها الخامسة والعشرين "خليجي 25"، التي تستضيفها مدينة "البصرة" العراقية، خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير المقبل.

وأقيم الاجتماع بحضور جاسم الرميحي الامين العام لاتحاد كأس الخليج العربي وعلي جبار النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي ومدير البطولة ومحمد ناصر نائب مدير البطولة وأعضاء الاتحاد واللجان المشتركة والمشرفة على "خليجي 25".

اضافة اعلان

وأكد علي جبار مدير بطولة "خليجي 25" على استكمال جميع الترتيبات الإدارية والتنظيمية واللوجستية والأمنية لتنظيم النسخة الـ25 بصورة مميزة.


وأضاف: لدينا ثقة كبيرة بالتعاون مع اتحاد كأس الخليج العربي لنجاح البطولة من الناحية التنظيمية، مشيرا الى أن البطولة تحظى بدعم حكومي كبير على أعلى مستوى، وهذا يسهم بتعزيز درجات التفوق في إظهار بطولة بمستوى يشيد به الجميع.


وتنطلق مباريات البطولة باللقاء الافتتاحي يوم 6 يناير بين منتخبي العراق (المستضيف) وعمان، ضمن منافسات المجموعة الأولى، على استاد البصرة الدولي.


ويستضيف استاد الميناء مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قطر والإمارات والكويت إلى جانب البحرين حامل اللقب، وتنطلق منافسات هذه المجموعة في السابع من يناير المقبل بمباراة المنتخب البحريني مع نظيره الإماراتي.


بينما يستضيف استاد البصرة الدولي، الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، مباريات المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات العراق واليمن والسعودية وعمان.


وهذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج العربي بعد الأولى في عام 1979 وأحرز لقب نسختها الخامسة صاحب الأرض والجمهور المنتخب العراقي بقيادة المدرب الراحل عمو بابا الذي يدين له العراق بإحرازه الألقاب الثلاثة التي تحفل بها مشاركة العراق في البطولة الإقليمية التي تتمتع بشعبية واهتمام لافتين في منطقة الخليج العربي.