الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

نجم الهلال السعودي يتفوق على صيصا ومرضي

259421158_1220897135087656_4083478056313320966_n


ملاعب - فاز موسى ماريغا لاعب نادي الهلال السعودي في استفتاء نجم الشهر في منطقة غرب آسيا، وذلك في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، بعدما تفوق في الاستفتاء الذي جرى عبر الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

اضافة اعلان
 

 
وحصل ماريغا على نسبة 63.59% من أصوات المشاركين، متقدماً أمام رومارينيو لاعب نادي الاتحاد السعودي الذي حصل على نسبة 28.6% من الأصوات.

وكان اللاعب المالي موسى ماريغا من أبرز اللاعبين في قارة آسيا خلال الشهر الماضي حينما ساهم بقوة في فوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا بعد أن سجل الهدف الثاني في شباك فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية التي انتهت لصالح الفريق السعودي الذي انفرد بالرقم القياسي لعدد الألقاب المحققة برصيد 4 ألقاب.


وحل ثالثاً يوسف أبو جلبوش لاعب نادي الفيصلي الأردني، وتلاه مواطنه محمود مرضي لاعب المحرق البحريني.

وقد شهد شهر تشرين الثاني تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2021، وفوز المحرق البحريني بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2021، في حين حسم الفيصلي بطولة كأس الأردن، وتواصلت المنافسة القوية في بقية البطولات المحلية.

وتقوم فكرة التقرير على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر بناء على العديد من المعايير أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، ترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.

وتضمنت قائمة المرشحين في شهر تشرين الثاني/نوفمبر كل من المالي موسى ماريغا (الهلال السعودي)، البرازيلي رومارينيو (الاتحاد السعودي)، كودجو لابا (العين الإماراتي)، يوسف أبو جلبوش (الفيصلي الأردني)، بوعلام خوخي (السد القطري)، السنغالي إدريسا نيانغ (الطلبة العراقي)، محمود مرضي (المحرق البحريني)، والمهدي برحمة (الكويت الكويتي).

 

المصدر : الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم