السبت 20-04-2024
ملاعب

مواجهات نارية بافتتاح الجولة الرابعة

Image1_82020915619646032274


ملاعب – أنس عشا
سيشهد الجمعة قمتان ناريتان، في افتتاح منافسات الجولة الرابعة من دوري المحترفين، والبداية ستكون بمواجهة الجريحين الرمثا ومعان، والتي تم نقلها لستاد عمان الدولي، بعد إغلاق ستاد الحسن بإربد للصيانة، في ظل الوضع السيئ الذي ظهرت به أرضية الملعب في الجولات الأولى من البطولة.

ويسعى الرمثا لتجاوز الخسارة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية على يد السلط بهدف نظيف، حيث يرغب ابناء عيسى الترك بالعودة لسكة الانتصارات وملاحقة أندية الصدارة، خصوصاً وأن الغزلان قاموا بتدعيمات قوية ويطمحون بالعودة لمنصات التتويج بعد غياب طويل جداً.

اضافة اعلان

وبالإضافة لصعوبة الخصم في هذه المباراة، ستكون متاعب الرمثا إضافية بسبب حرمان قائد الفريق حمزة الدردور واللاعب محمد وائل الزعبي بسبب تعرضمها للطرد في المباراة السابقة، ورغم الغيابات إلا أن الترك يمتلك أوراقاً مهمة وقادرة على خطف الفوز، وفي مقدمتها الخبير مصعب اللحام.


بدوره يرغب معان للعودة للصورة التي بدأ بها الموسم، بعد خسارته القاسية من الوحدات في الأسبوع الماضي برباعية نظيفة، ليتراجع للمركز الثالث بـ (6) نقاط بعد أن كان شريكاً في الصدارة، ويمتلك المدرب عبدالله القططي كوكبة من اللاعبين المميزين، أمثال عصام مبيضين وأحمد أبو كبير وعبدالله أبو زيتون، كما أن الدافع للفوز كبير حاله حال الرمثا، مما يضعنا أمام قمة كبيرة.

مواصلة الانتصارات
مواجهة ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، والتي ستجمع شباب الأردن بالسلط لن تكون أقل إثارة من مباراة الرمثا ومعان، فالفريقان عرفا طريق الانتصارات لأول مرة في الدوري، الأٍسبوع الماضي، بعد تجاوز السلط للرمثا، وشباب الأردن للأهلي، لتعود الثقة لكتيبة جمال أبو عابد المدججة بالنجوم، وشبان محمد الحديد الطامحين لإثبات نفسهم.


ومر السلط بفترة صعبة بعد خسارة الفريق بالجولة الإفتتاحية من الوافد الجديد معان بهدف نظيف، قبل الخسارة من الوحدات بثلاثية نظيفة في قمة الجولة الثانية، إلا أن خبرة أبو عابد واللاعبين الذين يمتلكهم أمثال يوسف النبر، أحمد سريوة، عبيدة السمارنة، محمود زعترة، محمد خاطر ومحمد مصطفى، مكنتهم من تجاوز الأزمة والعودة لسكة الانتصارات.


بدوره يرغب شباب الأردن بالاستمرار بالانتصارات والعودة للصورة المميزة الذي ظهر بها الفريق في البطولة العربية، رغم مغادرة العديد من اللاعبين للفريق واعتماد على المواهب الشابة، وبعض الأسماء القليلة من أصحاب الخبرة أمثال لؤي عمران ومحمد الرازم.


ويتصدر الوحدات جدول ترتيب أندية دوري المحترفين بـ (9) نقاط، بعد إنقضاء ثلاث جولات على بدايته، فيما يحل الجزيرة ثانياً بسبعة نقاط، والصريح ومعان  ثالثاً ورابعاً بـ (6) نقاط، والفيصلي خامساً بفارق الأهداف عن الحسين السادس بـ (5) نقاط لكل منهما، أمام الرمثا السابع بـ (4) نقاط، بينما تتقاسم أندية سحاب، السلط وشباب الأردن المركز الثامن بـ (3) نقاط، ولا تمتلك أندية الأهلي والعقبة أي رصيد نقطي.