السبت 20-04-2024
ملاعب

منتخب النشامى ينهي تحضيراته لمواجهة كوسوفو ودياً

618a86116c676


ملاعب - أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته الفنية والبدنية، بقيادة المدرب عدنان حمد، استعداداً لمواجهة كوسوفو عند السابعة مساء غدٍ الأربعاء -بتوقيت الأردن-، على ستاد فاديل فوكيري في العاصمة بريشتينا، ضمن تحضيرات النشامى لخوض كأس العرب 2021.

اضافة اعلان
 


وأجرى النشامى تدريبه الأخير ظهر اليوم الثلاثاء 9 تشرين الثاني على ملعب اللقاء، وسط أجواء باردة، بحضور كافة اللاعبين، حيث ركز الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وعرض المحاضرات التحليلية للمنافس الذي يستقر بالمركز (113) عالمياً، ويخوض حالياً تصفيات كأس العالم في مجموعة تضم السويد وإسبانيا واليونان وجورجيا.

 


ويسجل المنتخب الكوسوفي -حديث التأسيس-، نتائج جيدة على مستوى القارة الأوروبية مؤخراً، بتعادله مرتين مع اليونان، وفوزه على جورجيا ومالطة وسان مارينو، وتقديم مستويات مميزة أمام إسبانيا رغم الخسارة 0-2 و1-3.

 

 


وتضم قائمة النشامى في المعسكر (28) لاعباً: معتز ياسين، مالك شلبية، يزيد أبو ليلى، محمود الكواملة، يزن العرب، مهند خيرالله، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، إحسان حداد، أحمد ثائر، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، نزار الرشدان، ياسين البخيت، أنس العوضات، عدي الصيفي، موسى التعمري، أحمد اسريوة، محمد أبو زريق، حمزة الدردور، علي علوان، يزن النعيمات وبهاء فيصل.


كما ينتظر المنتخب بعد لقاء كوسوفو، مواجهة ودية ثانية في مدينة مينسك أمام اصحاب الأرض بيلاروسيا في 16 الجاري، مع اختتام المعسكر التدريبي.

 


ويعد معسكر كوسوفو وبيلاروسيا، المحطة الثالثة والأخيرة للنشامى تأهباً لبطولة كأس العرب بنسختها الاستثنائية، والتي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي "فيفا"، حيث كان المنتخب قد تفوق في الشهر الماضي ودياً على أوزبكستان 3-0 وماليزيا 4-0، وفي أيلول فاز على البحرين بالمنامة 2-1 بعد أن تعثر أمام هاييتي 0-2.

 


ويأتي كأس العرب، في إطار تحضيرات النشامى لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 والتي تقام صيف العام القادم بنظام التجمع، على ضوء قرار "الآسيوي" والذي أعلن في وقت سابق إلغاء النظام السابق للتصفيات والتي كانت تتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، وسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

 


يذكر أن المنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة بكأس العرب، إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.