الجمعة 26-04-2024
ملاعب

منتخب النشامى يطوي صفحة التصفيات ويواجه جنوب السودان

60c79ccc9d82a


ملاعب - أنس عشا

طوى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم صفحة الوداع المؤلم لتصفيات كأس العالم قطر "2022"، وانهى عهد المدير الفني البلجيكي فيتال بوركيلمانز، وبدأ بفتح صفحة كروية جديدة يقودها المدرب القديم الجديد ، العراقي عدنان حمد، وستنطلق بمواجهة المنتخب الجنوب سوداني اليوم الإثنين عند الساعة الثامنة مساءا .

اضافة اعلان
 

 

على الورق فإن المباراة التي تلعب في العاصمة القطرية الدوحة ضمن تصفيات كأس العرب "2021"، في متناول منتخبنا، فالفريق الإفريقي يعتبر الأحدث بالعالم ولا يمتلك أي إنجازات كروية تذكر، كما أنه تعرض لضربة قاسية بخسارته لـ "8" لاعبين في المباراة، بسبب التثبت من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلا أن الخوف على منتخبنا الوطني من الحالة النفسية السيئة الناتجة عن وداع التصفيات .

 

وقاد الخبير حمد تدريبات النشامى ليومي السبت والأحد، حيث أكد على اللاعبين ضرورة العمل على البطولات القادمة وطي الصفحة الماضية، كما هدفت التدريبات للحفاظ على الجاهزية البدنية للفريق وتطبيق بعض الجمل الفنية البسيطة، والتي قد تسهل المهمة أمام جنوب السودان .

 

وكانت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة قد قررت السماح للجماهير للدخول للملعب بنسبة ستصل لـ "30" % من سعة ستاد خليفة الدولي والذي يتسع لـ "50" ألف مشجع .

 

وتنص تعليمات البطولة على إقامة ملحق من مباراة واحدة، حيث سيتأهل الفائز من مباراة منتخبنا الوطني للعب في المجموعة الثالثة والتي تضم المغرب، السعودية والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر .