الأربعاء 16-06-2021
ملاعب

منتخب النشامى يختتم تدريباته لمواجهة الكويت ،، وهذا ما قاله فيتال

60c269e3b7a48

ملاعب - أختتم المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته الفنية والبدنية، استعداداً لمواجهة نظيره الكويتي عند العاشرة مساء  الجمعة -بتوقيت الأردن- على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة.

اضافة اعلان
 


وأجرى المنتخب تدريبه الأخير للمباراة، مساء \الخميس 10 حزيران على ملعب نادي السالمية، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، وبحضور كافة اللاعبين، حيث ارتكز التمرين على العديد من الجوانب التكتيكية والفنية.

 


بدوره، أكد مدرب المنتخب الوطني أهمية مواجهة الكويت خاصة وأنها تعتبر منصة العبور للدور الحاسم من التصفيات، وقال: لدينا ثقة كبيرة قبل هذه المباراة، قياساً بما شاهدناه خلال التدريبات الأخيرة من كافة اللاعبين وجاهزيتهم لتحقيق النتيجة المطلوبة والتقدم خطوة كبيرة نحو التأهل.. سنلعب بشكل هجومي لتعزيز فرصنا بتسجيل الأهداف.

 


وأوضح فيتال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدفي مقر إقامة النشامى عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بُعد"، أن مشاركة خليل بني عطية ونور الروابدة أمام الكويت لم تتضح بعد، في ظل معاناتهم من "انزعاجات عضلية بسيطة"، بانتظار معرفة إمكانية حصولهما على التصريح الطبي قبل المواجهة، "نثق بجميع اللاعبين وسندفع بالأسماء الأكثر جاهزية لخوض المباراة".

 


من جانبه، بين مدرب الكويت، الإسباني أندريس كاراسكو، أن مواجهة الأردن تعتبر مصيرية، حيث سيدخل المباراة من أجل تحقيق الفوز، مؤكداً أن فريقه ليس لديه خيار سوى الفوز للتمسك بآمال التأهل للدور الثالث من التصفيات.

 

 


وكان الاجتماع الفني للقاء الذي "عن بُعد"، شهد استعراض التعليمات الإدارية والتنظيمية، بحضور مدير المنتخب أسامة طلال، حيث سيظهر النشامى خلال المباراة بالأبيض الكامل، الكويت بـ الأزرق، فيما خضع المنتخب الوطني لفحوصات كورونا في مقر إقامته، حيث جاءت جميع النتائج سلبية.

 


في المقابل، يشهد ستاد جابر الأحمد الدولي عند السابعة مساء الجمعة، لقاء المنتخب الأسترالي مع نيبال، ضمن ذات المجموعة.

 

 

وكانت الجولة الماضية من المجموعة الثانية للتصفيات، والتي أقيمت الاثنين الماضي، شهدت فوز النشامى على نيبال 3-0، وأستراليا على تايبيه الصينية 5-1.

 


ويبتعد المنتخب الأسترالي بقمة المجموعة بـ18 نقطة، مع استقرار النشامى ثانياً بـ 13 نقطة، والكويت ثالثاً بـ 10، فيما تقبع نيبال رابعاً بـ6، وتايبيه أخيراً دون نقاط.

 


يذكر أن أبطال المجموعات الثمانية بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني، تتأهل مباشرة إلى نهائيات آسيا 2023 بالصين، وللدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.