الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

منتخب النشامى يبدأ تدريباته في معسكر أوروبا

DwjzhPkU0AEKj04


ملاعب - بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته الفنية والبدنية، في العاصمة بريشتينا، تأهباً لمواجهة كوسوفو ودياً في العاشر من الشهر الجاري، ضمن تحضيرات النشامى لخوض كأس العرب 2021 بالدوحة.

اضافة اعلان
 


وأجرى المنتخب تدريباً مساء السبت 6 تشرين الثاني، بقيادة المدرب عدنان حمد، اشتمل على بعض التمارين البدنية الخفيفة، للتخلص من آثار الإرهاق بعد رحلة السفر إلى كوسوفو.

 


وكان وفد المنتخب وصل إلى بريشتينا ظهر السبت ، قبل أن تكتمل الصفوف مساءً مع التحاق جميع المحترفين بالخارج.

 


وتضم قائمة النشامى (28) لاعباً: معتز ياسين، مالك شلبية، يزيد أبو ليلى، محمود الكواملة، يزن العرب، مهند خيرالله، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، إحسان حداد، أحمد ثائر، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، نزار الرشدان، ياسين البخيت، أنس العوضات، عدي الصيفي، موسى التعمري، أحمد اسريوة، محمد ابو زريق، حمزة الدردور، علي علوان، يزن النعيمات وبهاء فيصل.

 


كما ينتظر المنتخب بعد لقاء كوسوفو، مواجهة ودية ثانية في مدينة مينسك أمام اصحاب الأرض بيلاروسيا في 16 الجاري، مع اختتام المعسكر التدريبي.

 


ويعد معسكر كوسوفو وبيلاروسيا، المحطة الثالثة والأخيرة للنشامى تأهباً لبطولة كأس العرب بنسختها الاستثنائية، والتي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي "فيفا"، حيث كان المنتخب قد تفوق في الشهر الماضي ودياً على أوزبكستان 3-0 وماليزيا 4-0، وفي أيلول فاز على البحرين بالمنامة 2-1 بعد أن تعثر أمام هاييتي 0-2.

 


ويأتي كأس العرب، في إطار تحضيرات النشامى لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 والتي تقام صيف العام القادم بنظام التجمع، على ضوء قرار "الآسيوي" والذي أعلن في وقت سابق إلغاء النظام السابق للتصفيات والتي كانت تتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، وسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

 


يذكر أن المنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة بكأس العرب، إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.