الأحد 03-07-2022
ملاعب

منتخب النشامى تحت 17 عام في مجموعة صعبة تتزعمها اليابان

627f9362b2676


ملاعب - أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية للناشئين ت17، المنتخب الوطني في مجموعة قوية ضمت اليابان حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، إلى جانب سوريا، الفلبين وتركمانستان.

اضافة اعلان
 


جاء ذلك خلال سحب قرعة التصفيات اليوم الثلاثاء 24 أيار، في مقر الاتحاد الآسيوي بماليزيا، حيث تقام منافسات المجموعة الأولى بالأردن بالفترة من 1 حتى 9 تشرين الأول.

 


بدوره، أكد المدرب عبدالله القططي مساعي المنتخب الجادة للتأهل على الرغم من قوة المجموعة، "نعلم جيداً صعوبة المنافسة، خاصة وأن المجموعة تضم اليابان بطل آسيا للناشئين في النسخة الأخيرة، رفقة سوريا والفلبين وتركمانستان، لكن ثقتي كبيرة جدا باللاعبين للظهور بالشكل المطلوب خلال المنافسات وتحقيق التطلعات".

 


وأضاف: نحترم جميع المنتخبات المشاركة بالمجموعة، لكن هدفنا التأهل للنهائيات الآسيوية، وسنسعى جاهدين لتحقيق الهدف المنشود.

 


ويشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.
ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023 المقامة بالبحرين، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

 


ويأتي احتضان الاتحاد الأردني للمجموعة الأولى من التصفيات، استكمالاً لسلسلة من الاستضافات لأبرز المحطات الدولية والقارية والاقليمية، على ضوء النجاحات اللافتة التي حققها خلال استقبال وتنظيم العديد من البطولات والمحطات الهامة، على امتداد السنوات الأخيرة.