الأربعاء 28-07-2021
ملاعب

منتخب السلة يُلاقي فلسطين بالتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا

11202014135952716680956
ملاعب - يلتقي منتخبنا الوطني لكرة السلة مع المنتخب الفلسطيني عند الساعة السابعة من مساء السبت ضمن مباريات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا والمقرر اقامتها في إندونيسيا خلال الفترة من ١٦ إلى ٢٨ أغسطس المقبل.
اضافة اعلان

وستقام المباراة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب والتي تستضيف المباريات المتبقية لهذه المجموعة والتي تضم كذلك المنتخب الكازاخستاني وإضافة إلى مباريات المجموعة الثالثة (غوام وهونغ كونغ) والمجموعة الخامسة (إيران وسورية والسعودية وقطر).

ويسعى منتخبنا الوطني لتحقيق ثالث انتصاراته في المجموعة وتعزيز حظوظه في التأهل المباشر إلى كأس آسيا من مجموعته والتي يتصدرها منتخب كازاخستان برصيد ٩ نقاط من ٥ مباريات يليه منتخب فلسطين برصيد ٦ نقاط من ٤ مباريات ومن ثم سريلانكا برصيد ٥ نقاط من ٥ مباريات ومنتخبنا الوطني رابعاً برصيد ٤ نقاط حققهما من المباراتان الوحيدتان اللتين لعبهما في التصفيات.

وأشار المدير الفني للمنتخب الوطني ، مروان معتوق ، إلى الروح المعنوية الكبيرة التي ظهرت على لاعبي المنتخب الوطني خلال الحصص التدريبية الماضية.

وقال "معتوق" لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية :" المعنويات عالية والتدريبات تسير على أفضل ما يرام لاسيما مع انضمام لاعبنا المحترف في تركيا ، أحمد الدويري ، نتطلع إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد والذي سيساهم في اقترابنا من التأهل إلى كأس آسيا".


وأكد "معتوق" إلى أنه اعتمد على الزج بأسماء شابة عديدة في تشكيلة المنتخب الوطني لاكسابهم الخبرة والاحتكاك من خلال التصفيات ليكونوا على أتم الاستعداد لتمثيل المنتخب الوطني بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

هذا وسيلتقي منتخبنا الوطني في المباراة المقبلة مع كازاخستان يوم الأحد القادم . وكان لقاء الذهاب قد انتهى في كازاخستان بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة ٧١-٦٨ وسيواجه منتخبنا يوم الإثنين المنتخب الفلسطيني مُجدداً في اخر لقاءاته بالبطولة.

وسيشهد يوم غد كذلك لقاء سورية (٦ نقاط) مع السعودية (٦ نقاط) لحساب مباريات المجموعة الخامسة ولقاء قطر (٥ نقاط) وإيران (٧ نقاط) ضمن المجموعة ذاتها.

يذكر أن متصدر ووصيف كل مجموعة سيتأهل مباشرةً إلى كأس آسيا أي ١٢ منتخباً من المجموعات الست ، فيما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات ملحقاً اخير ، حيث سيتم تقسيم هذه المنتخبات الـ ٦ إلى مجموعتين يتأهل منها الأول والثاني إلى نهائيات كأس آسيا والتي سيشارك فيها ١٦ منتخباً.