الجمعة 03-05-2024
ملاعب

منتخبنا الوطني للكراتيه يرفع من تحضيراته لبطولة العالم

a52f1f9e0d58c584eb498ac3254b79c7


ملاعب - واصل منتخبنا الوطني للكراتيه تدريباته وتحضيراته للمشاركة في بطولة العالم للكبار والتي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية خلال الفترة من ١٦ إلى ٢١ نوفمبر / تشرين الثاني الحالي.
اضافة اعلان

وسيشارك منتخبنا الوطني بوفد يتكون من ١٠ لاعبين ولاعبات وهم : عفيف غيث (وزن تحت ٦٠ كغم) وعبدالله حماد (وزن تحت ٦٧ كغم) وحسن مصاروة (وزن تحت ٧٥ كغم) ومازن الجعيدي (وزن تحت ٨٤ كغم) ومحمود السجان (وزن فوق ٨٤ كغم) وجود الضروس (وزن تحت ٦١ كغم) وهدى جبر (وزن تحت ٦٨ كغم) إلى جانب كل من اللاعبين أحمد شديد وزكي أبو قاعود وعبدالرحمن المصاطفة في القتال الجماعي.

وأشار المدير الفني للمنتخب الوطني، محمد إبراهيم، إلى أن التدريبات تسير بالشكل المطلوب حيث تم تكثيف الحصص التدريبية خلال الأيام الماضية للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية حيث من المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني إلى دبي يوم الأحد القادم.

وأكد محمد إبراهيم أن تشكيلة المنتخب الوطني المشاركة في بطولة العالم تمزج بين الشباب والخبرة حيث أن هنالك عدد من اللاعبين واللاعبات يُشاركون للمرة الأولى في بطولة العالم للكبار.

كما أكد المدير الفني للمنتخب غياب البطل عبدالرحمن المصاطفة عن منافسات فردي القتال وذلك لتعرضه لإصابة في يده وهي ما أجبرته على وضع يده بالجبس وحاجته إلى المزيد من الوقت للشفاء التام مع إمكانية الاستعانة به في بعض النزالات في القتال الجماعي إذا لزم الأمر مع موافقة الجهاز الطبي.

وكان عبدالرحمن المصاطفة من بين أبرز المرشحين للصعود إلى منصة التتويج في بطولة العالم القادمة وذلك بعد فوزه بالميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت ٦٧ كغم في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة والتي جرت في العاصمة اليابانية طوكيو والتي شهدت الظهور الأول لرياضة الكراتيه على الصعيد الأولمبي.

وكان عبدالرحمن المصاطفة قد سجل في النسخة الماضية من بطولة العالم والتي جرت في إسبانيا عام ٢٠١٨ الإنجاز الأفضل في تاريخ الكراتيه الأردنية ببطولات العالم للكبار وذلك بعد أن حصد المركز الخامس وكان قريب جداً من تحقيق الميدالية البرونزية.

ومن المنتظر أن يكون "المصاطفة" على أتم الجاهزية للمشاركة في بطولة آسيا والتي تستضيفها العاصمة الكازاخستانية ألماتي خلال الفترة من ١٩ إلى ٢٢ ديسمبر / كانون الأول المقبل والتي ستكون لجميع الفئات العمرية (ناشئين وشباب وتحت ٢١ عاماً وللكبار لكلا الجنسين).

يذكر أن بطولة العالم والتي تستضيفها دبي من المقرر أن يُشارك خلالها حوالي ١٠٠٠ لاعب ولاعبة يُمثلون ١١٧ دولة.