السبت 13-08-2022
ملاعب

لاعبو الكرة يواجهون خطر ضربات الشمس

9d851b50-4f06-4739-a01d-31b45b898394


ملاعب - بات لاعبو كرة القدم في أندية المحترفين، ومختلف فرق الفئات العمرية، يواجهون خطر التعرض لضربات شمس، في ظل ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ في هذه الأيام.

اضافة اعلان
 


وأكد معالجون ومسؤولون طبيون في أندية المحترفين، أن ارتفاع عدد حالات ضربات الشمس في الفترة الأخيرة، ينذر بمزيد من هذه الحوادث، في حال لم تتخذ الأندية واللاعبون الاحتياطات اللازمة.

 


ويخوض لاعبو فرق دوري المحترفين تدريباتهم في ساعات النهار، وسط أجواء حارة، كما ينظم اتحاد الكرة حاليا منافسات فرق الفئات العمرية عند الساعة التاسعة صباحا وسط أجواء حارة.

 


وأشار معالج فريق الجزيرة لكرة القدم جبرين مناصرة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى أن ضربات الشمس تعددت بين اللاعبين في الفترة الأخيرة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يحتم على اللاعبين الإكثار من شرب الأملاح و السوائل، والحرص أيضا خلال التدريبات على شرب المياه كل 10 دقائق تقريبا، حفاظا على صحتهم.

 

 


بدوره، أكد معالج فريق الرمثا محمد المومني، أن ارتفاع درجة الحرارة في الأيام الحالية، يعرض اللاعبين لخطر ضربات الشمس، مطالبا الأندية بالتنبه لمثل هذه التفاصيل خاصة في الأيام الحالية التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة.

 


وطالب المومني اللاعبين بضرورة الاكثار من شرب السوائل والاملاح حفاظا على صحتهم، متمنيا ايضا ضرورة اختيار مواعيد مناسبة للمباريات حفاظا على صحة اللاعبين.