الأحد 13-06-2021
ملاعب

فيتال يتحدث لوسائل الإعلام عن مباراة النشامى والكويت المرتقبة

60a4108a3db0c

ملاعب - أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي، فيتال بوركلمانز، أهمية الفوز في المباراة المرتقبة أمام الكويت يوم الجمعة المقبل، في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس أسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


واعتبر فيتال، في حديثه لوفد اتحاد الإعلام الرياضي المرافق للمنتخب في الكويت عقب الفوز على نيبال 3-0، أن التحضيرات لملاقاة منتخب الكويت بدأت اعتبارا من الثلاثاء نظراً لأهمية اللقاء ودوره في رفع حظوظ المنتخب في التأهل للدور الحاسم من التصفيات.

 


وقال: "أنهينا مباراة نيبال وطوينا الصفحة وحققنا المطلوب وسنبدأ التجهيز للكويت، وبالطبع نريد الفوز لحسم التأهل وهذا مطلبنا دائماً، والحمد لله خرجنا من المباراة بلا إصابات وجميع اللاعبين ممن شاركوا أو تواجدوا خارج الكشف أو حتى البدلاء يعلمون جيدا ان كل واحد منهم هو أساسي في المنتخب".

 


وأضاف "المباراة القادمة تحتاج للتحضير الجيد ونحن نعلم ما نريد وندرك بأن المنتخب الكويتي يتابعنا كما نحن نتابعه وشاهدناه على أرض الواقع والمفاجآت يحتفظ بها كل مدرب لنفسه".

 


بدوره، قال عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس وفد المنتخب الوطني، منصور عبيدالله، إن طموحات المنتخب تحقيق الفوز في المباراة المقبلة أمام المنتخب الكويتي والظفر ببطاقة التأهل، موضحا أن "النشامى" اعتاد على تقديم الإنجازات وفي مثل هذه الظروف، وجميع أعضاء الفريق على قدر كبير من تحمل المسؤولية، وإن شاء الله سيكونون عند حسن الظن بهم.

 


ولفت عبيدالله إلى أن الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد ، قبيل المباراة، شكل حافزا كبيرا للاعبين لتقديم مستوى جيد، وهو ما كان عندما نجح الفريق في تحقيق الهدف المنشود من مباراة نيبال والخروج بالنقاط الثلاث "وهي النتيجة التي كنا نبحث عنها، والتي وضعت الفريق أمام التحدي الأهم والمتمثل بلقاء المنتخب الكويتي الشقيق يوم الجمعة المقبل".

 


وقال عبيدالله "في مثل هذه المباريات، فإننا ننظر إلى النتائج، بعيدا عن المستوى الفني، فالهدف المطلوب كان الفوز على منتخب نيبال، والحمد لله خرجنا بالنتيجة المطلوبة، والآن علينا التفرغ الكامل للمواجهة المصيرية مع المنتخب الكويتي، والتي نتمنى أن تصب نتيجتها لمصلحة "النشامى"، والفريق قادر على تحقيق ذلك.

 


ويتصدر منتخب أستراليا المجموعة برصيد 18 نقطة، يليه منتخبنا الوطني في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، ثم الكويت 10 نقاط، ونيبال 6 نقاط والصين تايبيه بدون نقاط.