الجمعة 19-04-2024
ملاعب

فوزان لعشيش والهنداوي ببطولة العالم للملاكمة

e6ac8c852c0899dbc0d89b50835eb046


ملاعب - حقق لاعبا المنتخب الوطني للملاكمة، زياد عشيش وعدي الهنداوي، بداية قوية في بطولة العالم للملاكمة والمقامة حالياً في العاصمة الصربية بلغراد وذلك بعد تحقيقهما الفوز في انطلاق مشاركة المنتخب الوطني بالبطولة.
اضافة اعلان

ونجح الملاكم زياد عشيش في إحراز فوزاً مهماً وتاريخياً على الملاكم الكوبي، رونييل إغليسياس، في دور الـ ٦٤ ضمن منافسات وزن تحت ٧١ كغم.

ويعتبر الكوبي رونييل إغليسياس واحداً من أبرز الملاكمين في العالم حيث توج مؤخراً بذهبية أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وقبلها كان قد فاز بذهبية أولمبياد لندن عام ٢٠١٢.

وبدأ زياد عشيش نزاله أمام الكوبي بقوة وانهال باللكمات عليه ليتعرض الأخير لإصابة في الجبين مما استدعى انهاء النزال بعد مرور دقيقة و٥ ثواني من زمن الجولة الأولى وأعلن بعدها فوز البطل زياد عشيش بالنزال.

وسيلتقي زياد عشيش في دور الـ ٣٢ يوم الجمعة المقبل مع السلوفيني سيدينوفيتش إدين.

من جانبه تمكن اللاعب عدي الهنداوي من تحقيق الفوز على اللاعب الكيني سبات ماجانجا، ضمن منافسات وزن تحت ٨٦ كغم.

وبهذا الانتصار تأهل "الهنداوي" إلى دور الـ ١٦ من منافسات وزنه حيث سيلتقي يوم السبت القادم مع الكوبي رويز هيريش.

وسيفتتح اللاعب عبادة الكسبة يوم غد الخميس مشاركته في بطولة العالم حيث سيلتقي في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم مع اللاعب القيرغيزستاني تليبيكوف.

يذكر أن بطولة العالم الحالية تشهد مشاركة ٥١١ ملاكم يُمثلون ٨٧ دولة ويتنافسون في ١٣ وزناً كأكبر عدد من المشاركين في تاريخ البطولة.

كما تعتبر هذه النسخة من بطولة العالم استثنائية للغاية حيث قرر الاتحاد الدولي للملاكمة تخصيص جوائز مالية ضخمة للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة ٢,٦ مليون دولار، حيث سيحصل صاحب الميدالية الذهبية لكل وزن من الأوزان الـ ١٣ المخصصة في البطولة على جائزة مالية قدرها ١٠٠ ألف دولار مقابل ٥٠ ألف دولار لصاحب الميدالية الفضية و٢٥ ألف دولار لصاحبي المركز الثالث (الميدالية البرونزية).