الجمعة 26-04-2024
ملاعب

فرسان الأردن بطل كأس النخبة العربية للناشئين

main_image645a47220161e


ملاعب - فاز فريق فرسان الأردن، بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس النخبة العربية لكرة القدم للناشئين تحت 15 سنة، والتي نظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع شركة دلتا، واستضاف فعالياتها نادي النصر بدبي.
اضافة اعلان

وتسلم فريق فرسان الأردن، كأس البطولة والميداليات الذهبية، بعدما فاز على فريق الصفاء اللبناني في المباراة النهائية بنتيجة (4-0).

وحل الصفاء، في المركز الثاني، وتسلم الميداليات الفضية، والوصل الإماراتي، في المركز الثالث، وحصل على الميداليات البرونزية.

وتوج الفائزين بالمراكز الأولى في حفل الختام كل من أحمد سالم المهري، مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، وعادل محمد شاكري، عضو مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم.

ويذكر أن البطولة تعد الأولى من نوعها، وجمعت فرق تلك الفئة السنية من عددا من الدول العربية، وشهدت 32 مباراة، وتنافس فيها 16 فريق من 6 دول عربية، والأندية هي النصر، شباب الأهلي، الوصل، حتا، الوحدة، دبي سيتي، امباير، والفرسان من الإمارات.

والصفاء وطرابلس من لبنان، والحسين إربد، عمان والفرسان من الأردن، والترجي التونسي، والعربي الكويتي، والمرخية القطري.

وأقيمت البطولة، في إطار الخطة الإستراتيجية لمجلس دبي الرياضي في الجانب المتعلق بتطوير المواهب الرياضية وجذب القطاع الخاص كشريك أساسي في تطوير الرياضة من خلال تنظيم فعاليات رياضية دولية لها تأثير على برامج تطوير الناشئين وتطوير السياحة الرياضية بدبي.

وجرت المباريات وفقا لقواعد ولوائح الاتحاد الدولي للكرة "الفيفا"، واتحاد الإمارات لكرة القدم، وتم اختيار فرق البطولة بدقة، لإعطاء الفرصة للاعبي أندية الإمارات لمواجهة جميع الفرق الأخرى والاحتكاك مع مهارات جديدة، من خلال لعب كل فريق محلي مع فريق عربي.