الخميس 18-04-2024
ملاعب

عضوية كاملة لاتحاد الكرة في البرنامج الآسيوي للنخبة وتطوير الفئات العمرية

5202210161017808611897


ملاعب - حصل الاتحاد الأردني لكرة القدم، على العضوية الكاملة في برنامج النخبة وتطوير الفئات العمرية، وبتقدير نجمتين، ليستقر بين عدد قليل من الدول الكبرى في آسيا، على ضوء موافقة اللجنة القارية المختصة.

اضافة اعلان
 


وجاء قرار الاتحاد الآسيوي عقب متابعة ودراسة برامج الاتحاد الأردني للارتقاء بالفئات العمرية، إلى جانب تقديمه للوثائق والمتطلبات كافة، للحصول على العضوية ضمن فئة النجمتين، من بين 5 دول فقط في آسيا، وفقا للشروط والأسس الموضوعة، توافقاً مع البنية التحتية والملاعب في الأردن ضمن هذه الفئة.

 

 


وأكد الاتحاد الآسيوي، في برقية تسلمها الاتحاد الأردني، أن القفزة النوعية في مجال تطوير قطاع الفئات العمرية بالأردن، تستحق الإشادة والتقدير والمزيد من الدعم، للمساهمة في تعزيز مساعي الاتحاد.

 

 


ويعد برنامج النخبة وتطوير الفئات العمرية أحد أكبر البرامج في الاتحاد القاري، والذي سيطبق على ملاعب البولو بمدينة الحسين للشباب، وسيعاد تقييم فعالياته من قبل الآسيوي، على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة، عبر اللجان المختصة.

 

 


ويقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمنح الاتحادات التي تقدمت لهذا المشروع، ضمن مستويات التقييم (نجمة - حصلت عليه 10 دول، نجمتان - 5 اتحادات، 3 نجمات - 4 اتحادات) وفقاً للمعايير والمقاييس والأسس الموضوعة، وما يتضمنها من بنية تحتية متوفرة واستراتيجيات تعمل عليها الاتحادات الأهلية، إلى جانب الأجهزة المتطورة والمختصة في علوم الرياضة.

 

 


وكان الاتحاد الأردني بدأ خلال الفترة الأخيرة بتنفيذ استراتيجية شاملة تتضمن صقل وتدريب المدربين، وتطوير بطولات الشباب، والكشف عن المواهب، وتطوير الخدمات الطبية وإجراءات السلامة العامة للفئات العمرية، إلى جانب دعم المرافق، والارتقاء بآلية عمل المراكز والأكاديميات، وغيرها من المحاور التي تعنى بالارتقاء بقطاع الفئات العمرية، ما ساهم في الحصول على العضوية ضمن البرنامج الآسيوي.

 

 


ويضاف حصول الاتحاد الأردني على عضوية برنامج النخبة وتطوير الفئات العمرية، لسلسلة من الإنجازات التي حققها الاتحاد خلال الفترة الماضية، خاصة مع حصوله على اعتماد "الآسيوي" في أعلى مستوياته، لتنظيم الدورات التدريبية بمختلف فئاتها ومنح الشهادات المعتمدة قارياً، إلى جانب تطوير قطاع الفئات العمرية والشباب ومختلف بطولاته، وصولاً للتميز الأردني على صعيد إدارة والارتقاء بمراكز الواعدات.