الخميس 25-04-2024
ملاعب

عبدالله حماد يتأهل إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه والمصاطفة يحصد البرونزية

1d7f6cbabb41c2f49abe9c7fdad3ce54


ملاعب - نجح لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالله حماد، اليوم الثلاثاء، في التأهل إلى نهائي وزن تحت ٦٠ كغم، في بطولة آسيا لكافة الفئات العمرية والمقامة حالياً في العاصمة الكازاخستانية ألماتي.

وسيلتقي "حماد" والذي سبق له المشاركة في أولمبياد الشباب (بوينس آيرس ٢٠١٨) في النهائي مع الإيراني علي مسكيني يوم غد الأربعاء مع ختام البطولة.

واستهل عبدالله حماد مشاركته في منافسات الكبار بالفوز على لاعب هونغ كونع تشاو كا هيم بنتيجة ٢-١ في دور الـ ١٦ ومن ثم فاز على الكازاخستاني بيتورييف يركينبيك بنتيجة ٢-٠.

وواصل "حماد" تألقه ونجح في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي وجاء على حساب اللاعب الكويتي عبدالله شعبان بنتيجة ٣-٠ في الدور نصف النهائي.

من جانبه حقق البطل الأولمبي، عبدالرحمن المصاطفة، الميدالية البرونزية لمنافسات ورن تحت ٦٧ كغم، حيث استهل مشاركته بالفوز على لاعب قيرغيزستان، نورلانبيك اويو كاليسبيك، بنتيجة ١٠-١ في دور الـ ١٦.

ومن ثم فاز - حامل برونزية أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ - على الأوزبكي صيماتوف سادريد الدين في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الياباني ناكانو بنتيجة ٣-٠ لينتقل للعب على الميدالية البرونزية والتي نالها في أعقاب فوزه على الإندونيسي تيبينغ بنتيجة ٢-٠.

اضافة اعلان
 


كما سيلعب منتخب الرجال، يوم غد، على الميدالية البرونزية كذلك ضد منتخب الصين تايبيه، حيث فاز منتخبنا بنزاله الأول على منتخب هونغ كونغ بنتيجة ٣-٠ قبل أن يخسر أمام إيران في الدور ربع النهائي لينتقل للعب على الميدالية البرونزية.

وارتفعت حصيلة ميداليات منتخباتنا الوطنية في البطولة إلى ١٢ ميدالية ملونة من بينها ذهبيتين و٥ فضيات و٥ برونزيات جاءت من خلال منتخبات الناشئين والشباب وتحت ٢١ عاماً.