السبت 20-04-2024
ملاعب

ظهور أردني جديد في أولمبياد طوكيو غدا

Image2_9202012122250962541053


ملاعب - يفتتح فارسنا ابراهيم بشارات يوم غد الثلاثاء مشاركته الأولمبية الرابعة عندما يخوض عند الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الأردن منافسات القفز عن الحواجز في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠).

اضافة اعلان
 



وسبق لإبراهيم بشارات المشاركة في ٣ دورات أولمبية وهي أثينا ٢٠٠٤ وبكين ٢٠٠٨ ولندن ٢٠١٢ وبمشاركته في طوكيو ٢٠٢٠ أصبح "بشارات" ينفرد في قائمة أكثر الرياضيين الأردنيين مشاركةً في الألعاب الأولمبية.

 


وجاء تأهل بشارات إلى أولمبياد طوكيو يوم السادس من يناير عام ٢٠٢٠ وكان أول رياضي أردني يتأهل إلى أولمبياد طوكيو وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية والخاص بفرسان المجموعة السادسة والتي ضمت فرسان الشرق الأوسط وأفريقيا برصيد ٨٢٤ نقطة ليلتحق بالفارس السوري أحمد حمشو - الذي تصدر التصنيف - إلى أولمبياد طوكيو.

 



من جانبها ستشارك العداءة الشابة ، عليا بشناق ، يوم غد كذلك في منافسات الـ ٤٠٠ متر في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠).

 


وستخوض بشناق - ٢٠ عاماً - الدور الأول من سباق ٤٠٠ متر وضمن المجموعة الثانية والتي تضم ٧ عداءات اخريات من بوتسوانا وبريطانيا والولايات المتحدة وهولندا وأستراليا والبرتغال وغيرنادا وسيبدأ السباق عند الساعة ٣:٥٣ فجراً بتوقيت الأردن.

 


وتميزت "بشناق" بسباقات المسافات القصيرة منذ انضمامها للمرة الأولى للمنتخب الوطني منذ عام ٢٠١٥ وحققت العديد من الانجازات أبرزها ذهبيتي سباقي ٢٠٠ و٤٠٠ في البطولة العربية للناشئات عام ٢٠١٧ وذهبية سباق ٢٠٠ متر في البطولة العربية للشابات عام ٢٠١٨.

 



كما تعتبر "بشناق" أول لاعبة في تاريخ رياضة ألعاب القوى الأردنية تتأهل إلى بطولة العالم للناشئين والناشئات والتي جرت في كينيا عام ٢٠١٧.