الخميس 18-04-2024
ملاعب

خسارة منتخب النشامى من طاجكستان

1-1


ملاعب - خسر المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره الطاجيكي 0-1، في مباراة ودية جرت مساء اليوم الجمعة 5 شباط على ستاد ذياب عوانة بإمارة دبي، في إطار معسكر النشامى بالإمارات والذي يستمر حتى 16 الجاري، تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة.
اضافة اعلان

مثل المنتخب خلال اللقاء: عبدالله الفاخوري، مهند خيرالله، طارق خطاب، سالم العجالين، فراس شلباية، سعد الروسان، إبراهيم سعادة (زيد أبو عابد)، يوسف أبو جلبوش (صالح راتب)، علي علوان (يوسف أبو الجزر)، أنس حماد (أحمد عرسان)، يزن النعيمات، (محمد وائل الزعبي).

فرض المنتخب الوطني سيطرته المطلقة طوال الشوط الأول، وأهدر العديد من الفرص لافتتاح النتيجة، فيما جاء الأداء متوازناً بـ"الثاني"، لينجح الطاجيكي بخطف الفوز من تسديدة داخل الجزاء استقرت على يسار الفاخوري بالدقيقة (76).

حاول المنتخب تعديل النتيجة، وضغط بقوة على مرمى منافسه، لكن تألق حارس طاجيكستان، والتسرع في إنهاء الهجمات، حال دون ذلك.

من جانبه، أكد مدرب النشامى فيتال بوركلمانز أن الفائدة الفنية تحققت من اللقاء، بإشراك العديد من الأسماء للمرة الأولى، للوقوف على مستواهم، وإدخالهم في أجواء المنافسة تأهباً للاستحقاقات القادمة، مشيداً في الوقت ذاته، بالأداء الذي قدمه الفريق بشكل عام، خاصة في الشوط الأول.

وينتظر أن يتواجه المنتخب الوطني مع متصدر الدوري الروسي، فريق زينيت سانت بطرسبرغ، في اختبار ودي جديد يقام مساء الثلاثاء القادم، قبل مواجهة أوزبكستان 15 الجاري.

وكان المنتخب الوطني استهل معسكره في دبي بلقاء ودي انتهى بالتعادل السلبي أمام دينامو كييف متصدر الدوري الأوكراني، قبل الفوز على طاجيكستان الاثنين الماضي 2-0.

يذكر أن النشامى ينتظر لقاء نظيره الكويتي نهاية آذار القادم ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة، قبل مواجهة نيبال وأستراليا في حزيران.

ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023.. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.