السبت 20-04-2024
ملاعب

تعرف على مواعيد المباريات القادمة للمنتخب الوطني

1-1


ملاعب - أنجز الاتحاد الأردني لكرة القدم، كافة التفاصيل المتعلقة بتأمين ثلاث مباريات ودية دولية للمنتخب الوطني في شهر آذار الجاري، ضمن أيام "فيفا" المعتمدة، تأهباً لاستكمال التصفيات.

اضافة اعلان

ويبدأ النشامى معسكره منتصف الشهر الجاري، بعد نهاية بطولة درع الاتحاد 2021، حيث يلتقي المنتخب العُماني 20 آذار في إمارة دبي، ثم يواجه نظيره اللبناني 24 من ذات الشهر في نفس المكان، قبل أن يتجه إلى المنامة لخوض المباراة الأخيرة بالتجمع يوم 30 منه أمام المنتخب البحريني، بحضور اللاعبين المحترفين بالخارج.


وكان الاتحاد الآسيوي أعلن مؤخراً تأجيل مباريات النشامى المتبقية من التصفيات، أمام الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية، لتقام خلال أيام "فيفا" المعتمدة من (31 أيار إلى 15 حزيران) بنظام التجمع بدولة واحدة، في ظل استمرار قيود السفر والتنقل بين الدول، للحد من انتشار جائحة كورونا، وبعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات المعنية.


وينتظر أن يعلن "الآسيوي" بعد منتصف الشهر الجاري مقر إقامة التصفيات لمختلف المجموعات، حيث يستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.


ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023.. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.