السبت 18-09-2021
ملاعب

بطلنا الأردني المصاطفة يخوض طريق الميدالية الأولمبية غدا

d8b5d809472f9274c39486b6b0dfc1b8
ملاعب - أجريت مساء اليوم الأربعاء القرعة الخاصة بمنافسات الكراتيه في دورة الألعاب الأولمبية والمقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو وتشهد مشاركة لاعب المنتخب الوطني عبدالرحمن المصاطفة ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم.
اضافة اعلان

ويشهد وزن تحت ٦٧ كغم مشاركة ١١ لاعب تم تقسيمهم على مجموعتين حيث جاء عبدالرحمن المصاطفة في المجموعة الثانية والتي ضمت كل من ، الفرنسي ستيفن دا كوستا والإيطالي أنجيلو كريسينزو والفنزويلي أندريس ماديرا واللاتفي كالفيس كالينيس ولاعب فريق اللاجئين هامون ديرافشيبور.

وسيخوض "المصاطفة" خمسة نزالات في الدور الأول يوم غد الخميس بدءًا من الساعة 6:05 صباحاً بتوقيت الأردن.

ويتأهل أول وثاني من كلا المجموعتين إلى الدور نصف النهائي وبالتالي يضمن اللاعبين الأربعة المتأهلين الفوز بميدالية برونزية على أقل تقدير وفي نصف النهائي يلعب متصدر كل مجموعة مع وصيف المجموعة الاخرى والفائز ينتقل للنهائي والذي يُلعب في نفس اليوم.

يذكر أن اللاعب عبدالرحمن المصاطفة كان قد نجح يوم ١١ يونيو ٢٠٢١ في التأهل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، وذلك بعد فوزه بالميدالية الفضية، في التصفية العالمية المؤهلة للأولمبياد والتي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

وخاض "المصاطفة" خلال التصفيات ١٠ نزالات ونجح في تحقيق الفوز في ٧ نزالات وتعادل في نزالين وخسر نزال وحيد ليحجز مقعداً له من بين ١١ مقاعداً مُخصص لوزن تحت ٦٧ كغم في أولمبياد طوكيو والتي ستشهد تواجد رياضة الكراتيه للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية.