الخميس 24-09-2020
 

الوحدات يهزم شباب الأردن وينفرد بالصدارة

0L5A3854

ملاعب – أنس عشا
عاد الوحدات للإنفراد بالصدارة، بعد فوزه على شباب الأردن بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة لحساب الجولة السادسة من دوري المحترفين، ليرفع الأخضر رصيده للنقطة "15" في المركز الأول، فيما تجمد رصيد شباب الأردن عند النقطة الخامسة بالمركز التاسع.


وسجل أهداف الوحدات: أحمد سمير "45"، عبد العزيز إنداي "55" وإبراهيم الجوابرة "81"، فيما سجل هدف الشباب لؤي عمران "80".


تشكيلة شباب الأردن: رشيد رفيد، مصطفى كمال " محمد ذيب"،شوقي القزعة، قصيي الجعافرة، حجازي ماهر، ورد البري، فضل نضال "أويس عبد العليم"، خالد عصام "محمد عصام"، لؤي عمران، وسيم واصف ومحمد الرازم.


تشكيلة الوحدات: عبدالله الفاخوري، عبدالله نصيب، طارق خطاب، فراس شلباية، محمد الدميري، رجائي عايد، أحمد سمير"مهند سمرين"، صالح راتب "هشام الصيفي"، يزن ثلجي"إبراهيم الجوابرة"، فهد اليوسف " أحمد الياس" وعبد العزيز إنداي "سليم عبيد".


دخل المدير الفني لنادي الوحدات بتشكيلة مختلفة عن المباريات السابقة؛ فاعتمد على الجناحين يزن ثلجي وفهد اليوسف وبينهما مهاجم واحد وهو عبد العزيز إنداي، بدلاً من اللعب بمهاجمين أثنين، كما زج بمحوري الوسط صالح راتب ورجائي عايد بدلاً من أحمد الياس وأحمد ثائر، ولم يستغرق الفريق وقتاً طويلاً لتشكيل خطورة على مرمى الشباب عن طريق إنداي من كرة رأسية عند الدقيقة السابعة، قبل أن يعود اللاعب عند الدقيقة وينهي هجمة منظمة للأخضر إلا أن الحارس رشيد رفيد كان متيقظاً واستطاع إنقاذها، قبل أن تدخل المباراة بدقائق من الهدوء واللعب المحصور بالوسط، رغم بعض المحاولات للوحدات.


وتحرر فريق شباب الأردن من قيوده في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، ليهدد مرمى الحارس عبدالله الفاخوي بأكثر من فرصة محققة للتسجيل، إلا أن الأخير كان على الموعد وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه. ليعود الوحدات ويتسلم زمام الأمور ويهدد مرمى الشباب عن طريق يزن ثلجي وصالح راتب، قبل أن يفتتح أحمد سمير التسجيل في الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة من السنغالي إنداي.


في الشوط الثاني واصل الوحدات اللعب المنظم وتبادل التمريرات الأرضية القصيرة، فكان الهدف الثاني عند الدقيقة "55" بعد جملة تكتيكية جميلة توجها رجائي عايد بتمريرة لإنداي الذي أودعها بالشباك، ورغم التقدم المريح للوحدات إلا أن رد شباب الأردن كان خجولاً واقتصر على محاولة من قائد الفريق لؤي عمران.


في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء دفع المدير الفني عبد الله أبو زمع بالثنائي "هشام الصيفي وإبراهيم الجوابرة" ليسدد الأول كرة صاروخية من ركلة حرة مباشرة فور نزوله الملعب، إلا أنها علت المرمى بقليل، قبل أن يتمكن الشباب من تقليص الفارق عن طريق لؤي عمران بعد كرة عرضية متقنة من وسيم واصف عند الدقيقة "80".


رد الوحدات كان سريعاً عن طريق إبراهيم الجوابرة الذي سجل هدف الحسم عند الدقيقة "81" بعد تمريرة من هشام الصيفي، لينتهي اللقاء بفوز الأخضر وانفراده بالصدارة مجدداً بعد أن تشارك بالمركز الأول في الجولة الماضية مع أندية الصريح والحسين إربد، بانتظار مواجهة الصريح والفيصلي والتي تم تأجيلها بسبب  تأخر تحضيرات الفيصلي بعد عزله صحياً لاكتشاف عدد من حالات كورونا في صفوف الفريق قبل أسابيع.