الخميس 25-04-2024
ملاعب

الوحدات يهزم الجزيرة ويتوج بكأس السوبر

606a1f570f9aa


ملاعب - أنس عشا

حقق الوحدات لقب كأس السوبر الأردني، بفوزه على الجزيرة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ستاد عمان الدولي اليوم الأحد، ليطير الأخضر لدوري أبطال اسيا بأفضل حالة فنية ومعنوية .

اضافة اعلان
 

وسجل هدفي الوحدات أحمد زريق وفادي عوض ليحصل الوحدات على لقبه الـ "14" فيما خسر الجزيرة نهائي البطولة الرابع على التوالي .

 

 

بداية اللقاء كانت نارية، فلم ينتظر جناح الوحدات أنس العوضات إلا لدقيقة ونصف، قبل أن يهدد مرمى الجزيرة بتسديدة علت المرمى بقليل، وليأتي الرد سريعا من اللاعبين السابقين للوحدات أحمد عبد الحليم وخضر الحاج، عندما أرسل الأول عرضية ويسددها الثاني فوق العارضة .

 

شهد اللقاء هدوء نسبي حتى الدقيقة الـ "30" والتي بدأت فيها التحركات الهجومية للفريقين، والبداية بتسديدة نارية للاعب الجزيرة حسين عبيدات وأخرى للمحترف اللبناني بصفوف الوحدات سوني سعد، ليعود السنغالي نداي بالدقيقة "42" بكرة خطيرة تابعها سوني سعد بتسديدة تألق حارس الجزيرة بإبعادها .

 

وبينما كان الشوط الأةل يلفظ أنفاسه الأخيرة، أرسل فراس شلباية عرضية متقنة على رأس نداي الذي مررها للبناني أحمد زريق ليحولها بالشباك وينهي الشوط بتقدم وحداتي بهدف نظيف .

 

الثلث ساعة الأولى من الشوط الثاني لم تشهد أي فرصة تذكر، بل احتوت على نشاط من المدربين من ناحية التبديلات، لتكون الفرصة الأولى بالحصة الثانية عند الدقيقة "69" من تسديدة متقنة من ركلة حرة مباشرة لمحمد الباشا علت المرمى بقليل.

 

بعد ذلك انفجر الوحدات هجوميا فأهدر فراس شلباية كرة من انفراد كامل بعد تمريرة ذكية من البديل صالح راتب بالدقيقة "78"، قبل أن يسدد خالد عصام كرة بالقائم بعد مجهود فردي مميز بالدقيقة "80"، ومن ثم سدد نداي كرة رأسية فوق العارضة بالدقيقة "82"، وليرسل بععد ذلك صالح راتب كرة رائعة لنداي الذي فشل بالسيطرة عليها وتحويلها للشباك.

 

بالوقت بدل الضائع قاد صالح راتب وإبراهيم الجوابرة هجمة مرتدة ، أنهاها فادي عوض بالشباك بعد انطلاقة كبيرة، كما شهدت الدقائق الأخيرة طرد الشاب مهند أبو طه بعد حصوله على الإنذار الثاني لدخوله الملعب بعد العلاج من الإصابة دون إذن الحكم، ولينهي الحكم اللقاء معلنا فوز الوحدات بلقبه الـ "14" .