الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

العلم الأردني يرفرف بافتتاح ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا (فيديو)

67359c88558d7200ce8afe31d15a49e8


ملاعب - افتتحت مساء أمس الثلاثاء في ملعب قونية أرينا النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي تستضيفها مدينة قونية التركية بمشاركة ٤٢٠٠ لاعب ولاعبة يُمثلون ٥٤ دولة ويتنافسون في ٢١ رياضة وستوزع خلالها ٤٨٣ ميدالية.

ويُشارك الأردن بوفد يتكون من ١١ رياضة وهي : ألعاب القوى والتايكواندو والرماية والجمباز والسباحة والمصارعة ورفع الأثقال والكراتيه وكرة السلة 3x3 والكيك بوكسينج والمبارزة.

وبدأ حفل الافتتاح عند الساعة الثامنة مساءً بأنشيد إسلامية من المنشد العالمي ماهر الزين وأتبعه تلاوه عطرة من الذكر الحكيم.

وعند الساعة التاسعة مساءً وصل رئيس جمهورية تركيا، السيد رجب طيب أردوغان، إلى ملعب قونية أرينا لافتتاح الدورة ورافقه الرئيس الأذري إلهام علييف وسمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، وعدد من الشخصيات السياسية والرياضية التي تمثل الدول المشاركة.

وبعد ذلك بدأت البعثات الرياضية المشاركة في دورة قونية بالدخول إلى أرضية الملعب كما جرت العادة حيث رفع العلم الأردني كل من بطل المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، وبطلة المنتخب الوطني لألعاب القوى، عليا بشناق.

واستكمل بعد ذلك حفل الافتتاح والذي شهد عروض فنية تُحاكي تاريخ مدينة قونية إلى جانب عروض ضوئية باستخدام طائرات "الدرون" وألعاب نارية.

وتستكمل اليوم الأربعاء المشاركة الأردنية في دورة قونية حيث سيفتتح لاعب المنتخب الوطني للرماية، أحمد الطرابيشي، مشاركته في منافسات التراب بدءًا من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وسيخوض لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الحرة، أرزوا شاميل، منافسات وزن تحت ٧٤ كغم بدءًا من الساعة ١١:٣٠ صباحاً.

كما ستخوض اللاعبة عليا بشناق الدور الأول من سباق ٢٠٠ متر سيدات في رياضة ألعاب القوى وفي نفس السباق على مستوى الرجال سيظهر اللاعب بلال ذياب.

وسيستكمل المنتخب الوطني للتايكواندو مشاركته في الدورة اليوم حيث سيظهر كل من اللاعبين واللاعبات : جنى عبدالرحيم (وزن تحت ٤٩ كغم) وجوانا الصادق (وزن تحت ٦٧ كغم) وورد أبو شقرة (وزن تحت ٦٣ كغم) وعبدالله عياد (وزن تحت ٦٨ كغم).

الطرايرة ويارا ياسين يودعان من الدور ربع النهائي في منافسات التايكواندو بدورة "قونية ٢٠٢١"

ودع لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو، محمود الطرايرة ويارا ياسين، أمس الثلاثاء، من الدور ربع النهائي، وذلك في افتتاح منافسات التايكواندو بدورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي تستضيفها مدينة قونية التركية.

وفاز محمود الطرايرة في الدور ثمن النهائي من منافسات وزن تحت ٥٨ كغم بعد فوزه على اللاعب السعودي رياض حمدي بجولتين لجولة واحدة.

وفي الدور ربع النهائي لم يتمكن "الطرايرة" من العبور إلى نصف النهائي بخسارته أمام صاحب الأرض التركي بولات جوركيم بجولتين دون رد.

بدورها حققت اللاعبة يارا ياسين الفوز في نزالها الأول على اللاعبة المالية مريم سيديبي بجولتين دون مقابل قبل أن تخسر في الدور ربع النهائي أمام بطلة أفريقيا واللاعبة الأولمبية المغربية ندى لعرج بجولتين دون مقابل.

وصول منتخبي السباحة وكرة السلة 3X3 إلى مدينة قونية

وصلت ظهر أمس الثلاثاء بعثة منتخبي السباحة وكرة السلة 3X3 إلى مدينة قونية وذلك استعداداً للمشاركة في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١".

ويمثل المنتخب الوطني للرجال لكرة السلة 3X3 كل من ، هيثم طليب / مدرب إلى جانب اللاعبين، أحمد حسونة وخالد أبو عبود ونادر أحمد وغيث الفرج.

فيما يتكون وفد المنتخب الوطني للسباحة من كل من : الدكتور علي النوايسة، مدرب المنتخب الوطني، إلى جانب السباحين عمرو الور ومحمد البدور وزياد السلعوس.

اضافة اعلان