الإثنين 24-06-2024
ملاعب

العرب يتلقى عروضا للعب في تركيا وإيران

main_image6647e21bc9647


ملاعب - تلقى مدافع المنتخب الوطني لكرة القدم يزن العرب، عدة عروض في الأيام القليلة الماضية، بعد نهاية عقده مع نادي معيذر القطري، والذي انضم له مطلع العام الحالي.
اضافة اعلان

وبحسب وكيل أعمال اللاعب المفوض في تركيا وإيران فارشيد نوري، فإن العرب تلقى عرضا من نادي قاسم باشا التركي، والذي يلعب في الدوري الممتاز، إضافة إلى عرضين من الدوري الإيراني عبر برسيبوليس وسباهان أصفهان، بحسب الغد.

وسيدرس العرب العروض المقدمة له بتأن لاختيار العرض الأفضل، على أن يتخذ القرار النهائي بعد خوض مباراتي طاجيكستان والسعودية مع المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. ويعد قاسم باشا أحد الفرق المميزة في الدوري التركي، حيث يحتل المركز السادس بالموسم الحالي قبل ختامه بجولتين، إلى جانب استمرار منافسته على مقعد مؤهل لتصفيات الدوري الأوروبي، رغم حظوظه الضئيلة.

وينافس برسيبوليس على لقب الدوري الإيراني الموسم الحالي قبل نهايته بثلاث جولات، حيث يحتل المركز الثاني وبفارق نقطة عن المتصدر استقلال طهران، علما بأنه حامل لقب النسخة الأخيرة بالدوري وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب بواقع 12 مرة، وغادر دوري أبطال آسيا الموسم الحالي من دور المجموعات.

ويتبوأ سباهان أصفهان المركز الثالث على سلم الترتيب بالدوري الحالي، مع الإشارة إلى أنه ثالث أكثر الفرق تتويجا بلقب الدوري الإيراني بخمس مرات آخرها الموسم 2014-2015، فيما خرج من دوري أبطال آسيا الموسم الحالي على يد الهلال السعودي من دور ثمن النهائي، مع بلوغه المربع الذهبي لبطولة كأس إيران.

ويواصل مدافع “النشامى” علاجه في مركز اسبيتار بالعاصمة القطرية الدوحة، من أجل محاولة اللحاق بالمباراتين الحاسمتين بالتصفيات المونديالية، بعد إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، على أن يحضر للعاصمة عمان الأسبوع المقبل.

ويعد العرب أحد أكثر اللاعبين تمثيلا للمنتخب الوطني خلال السنوات الماضية، حيث لعب لغاية اللحظة 60 مباراة دولية، 3 منها كبديل، وهو اللاعب الأكثر خوضا للدقائق مع المنتخب في العام 2021 بواقع 1485 دقيقة، مع تسجيله هدفين فقط في مسيرته مع “النشامى”، وحصل على جائزة رجل المباراة في الدور ربع النهائي بكأس آسيا أمام طاجيكستان.

ومثل العرب (28 عاما) في مسيرته الكروية مؤخرا نادي معيذر القطري قادما من الشرطة العراقي، في تجربته الاحترافية الثالثة خارج حدود الوطن بعد أن مثل سيلانجور الماليزي خلال الموسمين الماضيين، علما بأنه بدأ مسيرته مع الجزيرة على الصعيد المحلي، ولعب أيضا مع الوحدات وتوج معه بلقب الدوري.