الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الاتحاد العربي للكاراتيه يكرم الأبطال العرب بأولمبياد طوكيو 2020

1636924063892


ملاعب - كرم الاتحاد العربي للكراتيه، في حفل أقيم الأحد بإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، الأبطال العرب في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

اضافة اعلان
 


وكرم الاتحاد نجم المنتخب الوطني عبدالرحمن مصاطفة، الحاصل على الميدالية البرونزية لوزن تحت 67 كيلوغراماً، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة، الإسباني أنطونيو سيبينوس، ورئيس الاتحاد الاسيوي للعبة الإماراتي ناصر الرزوقي، ورئيس الاتحاد الأفريقي للعبة محمد مصياحي، وأعضاء مجلس الاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات العربية للكاراتية.

 


وكان مجلس الاتحاد العربي للكاراتيه برئاسة إبراهيم القناص، اعتمد منح اللاعبين الأبطال في أولمبياد طوكيو 2020 الوسام الذهبي للاتحاد، وكذلك شهادة الحزام الأسود أعلى من الدرجة المعتمدة للأبطال في اتحاداتهم الوطنية.

 


وشمل التكريم أيضا، المصرية فريال أشرف، والتي حصلت على الميدالية الذهبية لوزن فوق 61 كيلوغراماً، والسعودي طارق حامدي الذي حصل الميدالية الفضية لوزن فوق 75 كيلوغراماً، والمصرية جيانا لطفي التي حققت الميدالية البرونزية لوزن تحت 61 كيلوغراماً.

 


كما تم تكريم مدربي الأبطال العرب في الأولمبياد بوسام الاستحقاق الرياضي، وهم المدرب المصري محمد إبراهيم سالم مدرب المنتخب الوطني، والمصري هاني قشطة، والمغربي منير اوفقير مدرب المنتخب السعودي، والمصري محمد عبد الرجال، إضافة إلى تكريم الحكام المشاركين بالأولمبياد بوسام الاستحقاق الرياضي، وهم الكويتي منصور السلطان والمغربي الزيتوني مطيوط والمصري هيثم فاروق.

 


وشهد التكريم منح كل من رئيس الاتحاد الدولي الوسام الذهبي، إضافة لرؤساء الاتحادين الآسيوي والأفريقي ورؤساء الاتحادات العربية المنجزة أولمبيا، وهم رئيس الاتحاد المصري محمد الدهراوي، ورئيس الاتحاد السعودي مشرف الشهري، ورئيس الاتحاد الأردني أحمد الداود.

 


وأكد أنطونيو سيبينوس في كلمة بالحفل، أن الكفاءات العربية أصبحت ذات تأثير حقيقي على مستوى اللعبة عالميا، بفضل قفزاتها المنجزة وصعود لاعبيها في سلم التصنيف الإعلامي والمنجزات الأولمبية المبهرة.

 


من جهته، أعرب إبراهيم القناص، عن تقديره لكافة الحضور في الأمسية التكريمية، معتبرا انه يوم تاريخي يرسل معاني الحب والاحترام والدافعية لكل الأبطال العرب من لاعبين ومدربين وحكام ورؤساء اتحادات.

 

 

كما قدم شكره وتقديره للاتحاد الإماراتي برئاسة اللواء ناصر الرزوقي على اهتمامهم وجهودهم ودعمهم لحفل التكريم، ولكافة الاتحادات الوطنية العربية على حرصها واهتمامها المتنامي باللعبة، معتبراً أن الأبطال العرب هم الرقم الصعب في كل المنافسات العالمية.