الخميس 02-05-2024
ملاعب

اتحاد كرة اليد يعلن تفاصيل نشاطاته للعام الحالي

1643980261338


ملاعب - أعلن اتحاد كرة اليد عن إقامة 15 بطولة ضمن نشاطاته المحلية للعام الحالي 2022، والتي ستقام على مدار العام بمشاركة كافة الأندية المنتسبة اليه.

اضافة اعلان
 


وركز الاتحاد على إقامة بطولات الفئات العمرية المختلفة، مع ادخال المهرجانات الخاصة باللاعبين واللاعبات البراعم والواعدين، وهي المهرجانات التي تتوافق مع مشاريع التطوير التي تقام حالياً (مراكز الواعدين ومراكز البراعم).

 


وحدد الاتحاد البطولات التي ستقام العام الحالي وهي (بطولة الناشئين والناشئات، وكأس السوبر للسيدات، وكأس الأميرة سمية للسيدات، ودوري أندية السيدات، وكأس السوبر للرجال، وكأس الأردن للرجال، ودوري أندية الدرجة الثانية، ودوري أندية الدرجة الأولى، وبطولة الشباب والشابات، ومهرجانات الواعدين والواعدات، ومهرجانات البراعم والبرعمات).

 


وسيعلن الاتحاد في وقت لاحق التعليمات الخاصة لكافة البطولات، إلى جانب تحديد مواعيد قيد وتسجيل اللاعبين للموسم الحالي 2022. واستحدث الاتحاد ولأول مرة اقامة مباراة كأس السوبر للسيدات، والتي ستجمع بين فريقي حرثا حامل لقب الدوري والكأس مع وصيفه فريق عمان، مثلما استحدث الاتحاد اقامة مهرجانات البراعم والبرعمات، لتنضم إلى مهرجانات الواعدين والواعدات، التي اعتاد الاتحاد على اقامتها سنوياً، وذلك للاطلاع على المستويات الفنية التي وصلت اليها هذه المراكز بعد فترة من التدريبات التي خضعت اليها، اضافة إلى منح اللاعبين واللاعبات في هذه الفئة العمرية فرصة خوض اللقاءات الودية.

 

 


وحدد الاتحاد مواعيد بطولاته كافة التي تقام على مدار العام الحالي، حيث راعى الظروف الدراسية للاعبين، في الوقت الذي طلب الاتحاد من الأندية المنتسبة اليه تزويده بالملاحظات الخاصة بالمواعيد حتى يتسنى له اتخاذ الإجراءات اللازمة.

 


وتقام بطولة الناشئين والناشئات مواليد 2006 – 2007 خلال الفترة من 18 شباط، ولغاية 1 نيسان المقبل، وتقام مباراة كأس السوبر للسيدات بين فريقي حرثا وعمان يوم 21 أيار المقبل، وتقام بطولة كأس الأميرة سمية للسيدات خلال الفترة من 24 أيار ولغاية 4 حزيران المقبل، وتقام بطولة دوري أندية السيدات خلال الفترة من 10 حزيران ولغاية 1 آب المقبل، كما تقام مباراة كأس السوبر للرجال يوم 27 آب المقبل، وتجمع بين فريقي الأهلي بطل الدوري والسلط بطل كأس الأردن.

 


وتقام بطولة كأس الأردن للرجال خلال الفترة من 16 آب ولغاية 1 تشرين الأول المقبل، ثم تقام منافسات دوري أندية الدرجة الثانية خلال الفترة من 1 تموز ولغاية 27 آب المقبل، ثم تقام منافسات دوري أندية الدرجة الأولى خلال الفترة من 2 أيلول ولغاية 26 تشرين الأول المقبل.

 

 


وتقام لقاءات دوري الشباب والشابات مواليد 2004 – 2005 خلال الفترة من 23 أيلول ولغاية 8 تشرين الثاني المقبل، ثم تقام مهرجانات الواعدين والبراعم مواليد 2008 – 2009 ، والبراعم والبرعمات مواليد 2010 – 2011، حيث سيتم تحديد مواعيدها لاحقا.

 


وستكون باكورة البطولات المحلية من خلال اقامة بطولة الناشئات التي تشهد مشاركة ثمانية فرق تم توزيعهم على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق عمان والبتراء ووادي السير والفجر، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق العربي وحرثا وكفرسوم والراية.

 


وتبدأ لقاءات المجموعة الأولى يوم 18 شباط الحالي، بينما تبدأ لقاءات المجموعة الثانية يوم 19 من ذات الشهر، في الوقت الذي تقام فيه لقاءات الدور الأول وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بينما تبدأ بطولة الناشئين اعتباراً من 19 شباط الحالي، حيث تم توزيع الفرق على ثلاث مجموعات، ضمت المجموعة الأولى فرق السلط ويرموك البقعة وأم جوزة ووادي السير والأهلي، وضمت المجموعة الثانية فرق الزرقاء والكتة والقدس وساكب والراية، بينما ضمت الثالثة فرق العربي وكفرنجة وكفرسوم والحسين إربد ويرموك الشونة.

 


وبالنسبة للقاءات المجموعة الأولى تبدأ يوم 19 شباط الحالي، فيما تبدأ لقاءات المجموعة الثانية يوم 20 من ذات الشهر، بينما تبدأ لقاءات المجموعة الثالثة يوم 19 من ذات الشهر، وتقام لقاءات البطولة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

 


وقال رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي، إن الموسم الحالي سيكون موسماً حافلاً بإقامة النشاطات المحلية، والتي سيتم التركيز فيها على الفئات العمرية المستهدفة لغايات تطوير المستوى الفني، وأن البطولات كافة تشهد مشاركة كافة الأندية المنتسبة للاتحاد.


وأكد، أن خطة العام الحالي تستهدف تطوير العمل بفرق السيدات من خلال اقامة البطولات الخاصة بالناشئات والشابات والسيدات، إلى جانب الواعدات والبرعمات، مثلما تم استحداث مباراة كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس.

 


وأشار إلى أن الاتحاد راعى من خلال تحديد مواعيد البطولات الظروف الدراسية للاعبين واللاعبات، مثلما شدد على أن هذه المواعيد قابلة للتعديل وحسب الظروف والمستجدات التي تطرأ على الساحة.