الجمعة 26-04-2024
ملاعب

إطلاق دورة برنامج خطوات الرياضة من اجل التنمية الـ15

1646485876444


ملاعب -  أطلقت مؤسسة خطوات، برنامج خطوات "الرياضة من اجل التنمية" لعام 2022 بمشاركة أطفال من مخيمات اللاجئين والمناطق المهمشة في فلسطين والأردن.

اضافة اعلان
 


ويقدم البرنامج، حسب بيان للمؤسسة، للأطفال من عمر 8-16 عامًا تدريبات رياضية مجانية في كرة القدم والسلة والطائرة أسبوعية في أماكن آمنة، يتم خلالها دمج القيم والمهارات الحياتية، بالإضافة الى دورات توعوية ونشاطات ريادية وفنية ولغوية وثقافية ومجتمعية وذلك لتشجيعهم على تنمية وتطوير سلوكهم وقدراتهم وأدائهم الأكاديمي وتوسيع مداركهم الثقافية والتربوية.

 


وتستهدف المؤسسة أيضا افراد المجتمع المحلي من الشباب الذكور والاناث، بهدف بناء قدراتهم من خلال تدريبهم وتوظيفهم كمدربين لتقديم برامج المؤسسة.

 


وتقوم المؤسسة بتزويد الشباب بدورات تدريبية وورش عمل توعوية وفنيه وتربوية لتمكين ادائهم في البرنامج وإعدادهم لمستقبل مهني مستدام.
كما تسعى إلى بناء شراكات مع اندية ومراكز رياضية محلية في المناطق المهمشة من اجل بناء قدراتهم ليكونوا جزءا من التنمية المستدامة في مجتمعاتهم.

 

وتساهم هذه الأندية في تنفيذ البرنامج عن طريق التواصل مع الفئات المستهدفة من أطفال ومدربين، حيث تقوم المؤسسة بدورها بتزويد النوادي بدورات تدريبية وورش عمل تلائم احتياجاتهم، لتطوير وتنمية قدراتهم.

 

 


وتستهدف المؤسسة خلال العام الحالي 3560 طفلا وطفلة و 356 مدربا ومدربة واكثر من 90 شريكا محليا في كل من فلسطين والأردن من خلال البرنامج، حيث أن المؤسسة نجحت منذ التأسيس في الوصول الى أكثر من 30000 طفل وطفلة و2000 مدرب ومدربة وأكثر من 100 ناد شريك، وتحقيق نسبة متساوية بين الأطفال الذكور والاناث وصلت الى 50 بالمئة لكليهما في كل عام.

 


والجدير بالذكر أن مؤسسة خطوات ستواصل العمل ببرامجها للدعم المجتمعي التي أطلقتها مطلع عام 2020 الى جانب برنامج الرياضية من أجل التنمية، لدعم الافراد والمجتمعات المهمشة في فلسطين والأردن ولبنان، من خلال بناء شراكات ومبادرات مستدامة مع مؤسسات محلية ودولية ومنظمات مجتمع مدني ومبادرات محلية تساهم في تعزيز قدرات الفئات المستهدفة.