الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

منتخب الناشئين لكرة اليد يتعادل مع نظيره السوري

5774991-272383777


ملاعب - تعادل المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد في مباراته الودية الأولى، مع نظيره السوري بـ33 نقطة لكل منهم، في المباراة التي اقيمت مساء السبت على صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.

اضافة اعلان
 


وجاءت المباراة ضمن البرنامج الفني الذي يخضع له قبل مشاركته الرسمية في البطولة الآسيوية المزمع اقامتها خلال حزيران المقبل، في الوقت الذي تسعى فيه مجموعة من الاتحادات الآسيوية إلى تأجيل البطولة الآسيوية لتقام في تموز، أو آب المقبلين بسبب تزامن موعدها مع انشغال اللاعبين في امتحانات الثانوية العامة.

 


وظهر المنتخب الوطني للناشئين لأول مرة منذ مباشرته رحلة التحضيرات الفنية التي بدأت العام الماضي، حيث كان من المقرر أن يشارك في منافسات البطولة العربية الحادية عشرة في العاصمة عمان، بيد أن قرار تأجيلها من قبل الاتحاد العربي بسبب قلة عدد المنتخبات المشاركة حرمه من فرصة المشاركة في هذه البطولة، والتي كانت من أبرز المحطات التي تسبق المشاركة في البطولة الآسيوية المقبلة.

 


ويعول الاتحاد كثيرا على المنتخب الوطني للناشئين الذي يضم لاعبين من مواليد 2004 - 2005، باعتباره منتخب المستقبل، خصوصا وأن جميع اللاعبين هم من خريجي مراكز الواعدين.

 

 


ويذكر أن المنتخب الوطني للناشئين والذي يشرف على تدريباته المدربان الوطنيان طلال قصقص وموفق فتح الله، يضم في صفوفه كلا من اللاعبين: سفيان أبو رمان وعبدالإله أبو رمان وحسام عشا وسيف خليفة ومعاوية العقيلي وقصي سعيد وعلي جعارة ومحمد أبو رمان وحمزة عبيدات وذو الكفل عياد وأوس العقيلي وأحمد المنسي وأحمد عبيدات وأحمد عنانزة وهاني معتصم وأحمد دوخي وأحمد العطابي ويوسف حمور وخليل العطابي وورد حرافشة.

 

 


وكان رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي، أشار في وقت سابق الى الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد بالمنتخب الوطني للناشئين، وتأكيده على مشاركة الفريق في البطولة الآسيوية المقبلة، معتبرا أن إقامة اللقاءات الودية مع المنتخب السوري الشقيق فرصة كبيرة للجهاز الفني للوقوف على المستوى الفني الذي وصل اليه الفريق.

 


ورحب نائب رئيس الاتحاد الدكتور معين الشريف بتواجد الفريق السوري في الأردن وخوضه لقاءات ودية مع المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن الاتحاد الأردني يضع كافة امكانياته تحت تصرف الأشقاء في الاتحاد السوري من أجل انجاح هذه اللقاءات التي تساعد الفريقين على تطوير المستوى الفني للاعبيهما.