الثلاثاء 30-11-2021
ملاعب

3 امور مطالب بها ريال مدريد في بداية عام 2020




أنهى ريال مدريد عام 2019 الذي كان قدم خلاله أداء متذبذب جداً، سواء في الموسم الماضي أو الحالي، وربما يكون العام الأسوأ له في العقد الأخير على صعيدي الأداء والنتائج، وسيبدأ النادي مرحلة جديدة في عام 2020 تحت قيادة زين الدين زيدان الذي بدأ يستعيد جزءاً من شخصية الفريق في الآونة الأخيرة.
ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يستعرض الأمور المطالب ريال مدريد بتحقيقها في العام الجديد إن كان يفكر في تحقيق الألقاب المحلية والأوروبية، وهي على النحو التالي:-

حل المعضلة التهديفية في ريال مدريد

اختتم ريال مدريد عام 2019 وبحوزته 100 هدفاً فقط سجلها خلاله في جميع البطولات، ورغم أنه يبدو رقماً مبهراً للبعض، إلا أنه ليس كذلك، فهو ينقص بـ42 هدفاً عما حققه الفريق في عام 2018. وخسر ريال مدريد الكثير من النقاط والمباريات بسبب العقم التهديفي، فباستثناء كريم بنزيما الذي ظهر بشكل جيد في عام 2019، لم يقدم أي مهاجم آخر دوره بالشكل المطلوب في النادي الملكي. ريال مدريد لا يمكنه تحقيق أي شيء إن لم ينجح في تحويل الفرص إلى أهداف كما يفعل معظم الفرق الكبيرة، فيكفي القول أنه أكثر فريق يصنع فرصاً في الدوري الإسباني هذا الموسم، ورغم ذلك، يتفوق عليه البرسا بـ14 هدفاً، فهذا أكثر ما يجب على زيدان التفكير به في عام 2020.

الحفاظ على المستوى الدفاعي في ريال مدريد

إن كان هناك شيء تطور بالفعل في ريال مدريد خلال الأشهر الأخيرة، فهو الشق الدفاعي، فبات الفريق أكثر صلابة في الثلث الاول من الملعب، وخرج بشباك نظيفة في العديد من المباريات مؤخراً. وتحسن أداء رافاييل فاران كثيراً عن الموسم الماضي، كما أضاف فيرلاند ميندي بعداً إضافياً لصلابة الريال الدفاعية، رغم أن مارسيلو يقدم أداء أفضل نسبياً عن الموسم الماضي على هذا الصعيد، دون أن ننسي دخول فيدريكو فالفيردي إلى التشكيلة والذي يقدم دور تكتيكي مهم جداً، لكن الأهم هو الحفاظ على هذه المنظومة الدفاعية، ومحاولة تطويرها، لأنها ستكون نقطة الفصل في المواعيد الكبرى بالذات.

تفعيل جميع اللاعبين في ريال مدريد

رغم أن زيدان يعشق مبدأ المداورة في المباريات، إلا أن هناك بعض اللاعبين ما زالوا لم يتم الاستفادة منهم بالشكل المطلوب، وهم خارج المنظومة بشكل كامل، يأتي على رأسهم خاميس رودريجيز الذي عانى من الإصابات، كما هناك أيضاً إبراهيم دياز ولوكا يوفيتش. زيدان يجب أن يستغل جميع العناصر في الفريق لكي يتمكن من الصراع على 3 جبهات في النصف الثاني من الموسم، وينبغي عليه التفكير في إقحام اللاعبين المهمشين بشكل أكبر لكي يكونوا مستعدين عندما يحتاجهم.