السبت 20-04-2024
ملاعب

ميسي ينهي الجدل حول جاهزيته برسالة قاطعة

000_333M6EP_0


ملاعب - أبدى ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، جاهزيته لمواجهة فرنسا في نهائي كأس العالم 2022، غدا الأحد على ملعب لوسيل.
اضافة اعلان

ونشر ميسي صورة له عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، اليوم السبت، وعلق عليها برسالة مقتضبة قائلا: "أنا مستعد.. هيا بنا يا أرجنتين".

وبالإضافة للإنجاز الجماعي المتمثل في التتويج بلقب المونديال، يستهدف النجم الأرجنتيني غدا عدة إنجازات فردية، إذ سينفرد بالرقم القياسي لعدد المباريات في النهائي، إلى جانب أرقام أخرى.

وبعد مشاركته في الفوز الكبير على كرواتيا 3-0، في نصف نهائي المونديال، بات ابن الـ35 عاما على المسافة ذاتها من الألماني لوتار ماتيوس، في عدد المباريات في النهائيات والبالغ 25، وسينفرد به في النهائي المقرر الأحد على استاد لوسيل.

وبأهدافه الـ11 التي سجلها في النهائيات، بات ميسي الآن متخلفا بفارق 5 عن الرقم القياسي المطلق لعدد الأهداف في النهائيات، والمسجل باسم الألماني ميروسلاف كلوزه (16).

وشارك ميسي ورافاييل ماركيز في 18 مباراة كقادة بالمونديال، ويليهما دييجو مارادونا بـ16، فيما يحمل الإيطالي باولو مالديني الرقم القياسي لأكبر عدد دقائق لعب في كأس العالم، وهو 2217 دقيقة.

بينما وصل ميسي قبل النهائي إلى 2194 دقيقة، وسيكون بالتالي أمام فرصة لتحطيم رقم أسطورة ميلان.