الأحد 05-05-2024
ملاعب

من ريال مدريد إلى فلومينينسي.. الأهلي يدفع الثمن

455693


ملاعب - خسر الأهلي المصري فرصة قوية للتواجد في نهائي كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد السقوط في نصف النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي 0-2.

وبدا واضحا تأثر الأهلي بغياب المهاجم القناص الذي يستطيع استغلال الفرص أمام المرمى، بعدما أهدر العديد من المحاولات الخطيرة.

وللعام الثاني على التوالي، دفع الفريق الأحمر الثمن غاليا بسبب إهدار الفرص، بعدما تكرر نفس السيناريو العام الماضي أمام ريال مدريد، رغم فارق المستوى الذي يصب لصالح بطل أوروبا، لكنه كاد أن يحقق المفاجأة لولا رعونة لاعبيه أمام المرمى.

اضافة اعلان
 

سدد الأهلي خلال لقاء فلومنينسي 20 مرة على المرمى، 6 منها بين القائمين والعارضة، ومثلها خارج المرمى، فيما اعترض المنافس 8 تسديدات أخرى.

 

كما سدد من داخل منقطة الجزاء 13 مرة، فيما سجل حارس فلومنينسي 6 تصديات خلال اللقاء، 5 منها من داخل المنطقة، وحصل على تقييم 8.5 من موقع "سوفاسكور" المتخصص في الإحصائيات، كأفضل لاعبي فريقه، وهو ما يعكس فرص الأهلي الخطيرة التي فشل في ترجمتها.

وبعيدا عن لغة الأرقام، تظهر الحالات الهجومية للفريق الأحمر كيف تبارت عناصر الأهلي، على رأسهم حسين الشحات وكهربا وبيرسي تاو، في إهدار الفرص السهلة، واتخاذ قرارات غير صحيحة أمام المرمى.

سيناريو الريال

الأمر ذاته تكرر أمام ريال مدريد رغم فارق المستوى، فقد أهدر الأهلي خلال اللقاء فرصا عديدة، وفرط في إدراك التعادل بعد تقليص النتيجة بهدف علي معلول، في أكثر من مناسبة ليضيف الفريق الإسباني هدفين في الوقت بدلا من الضائع لتتحول النتيجة من 2-1 إلى 4-1.

وسدد الأهلي 15 مرة خلال اللقاء باتجاه مرمى الريال، 5 منهم بين القائمين والعارضة، و9 خارج المرمى، وقام ب12 تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وسجل أندري لونين حارس الريال، 4 تصديات خلال اللقاء من مهاجمي الفريق الأحمر منهم 3 من داخل منطقة الجزاء.

وخسر الأهلي وقتها فرصة التأهل للمباراة النهائية، كما تواصل مسلسل إهدار الفرص أيضا، وخسر مواجهة تحديد المركز الثالث أمام فلامنجو البرازيلي.

أزمة المهاجم

قال محمد يوسف المدير الفني السابق للأهلي، إن الأحمر يحتاج لمهاجم قوي قادر على استغلال أنصاف الفرص، وهو ما افتقده في مواجهة فلومنينسي.

وأكد يوسف، خلال تصريحات تلفزيونية، إن الفريق دفع ثمن رهان كولر على الفرنسي موديست صاحب الأداء المخيب بجانب إيقافه في مباراتين، وقرار عودة صلاح محسن من الإعارة مطلع الموسم، مؤكدا أنه رهان خاسر للسويسري.

من جهته، أشار عماد متعب مهاجم الأهلي الأسبق، أن الفريق الأحمر عوقب بسبب إهدار الفرص أمام فلومنينسي في مواجهة مهمة مثل نصف نهائي المونديال أمام فريق كبير يملك مقومات عالية.

وأوضح متعب، في تصريحات تلفزيونية، أن الأهلي أضاع فرصا عديدة حتى بعد استقبال هدف فلومنينيسي الأول، وبلا شك الفريق يحتاج مهاجم حتى وهو يفوز في المباريات الماضية.

وشدد متعب على أن موديست لم يصنع الفارق في البطولات التي شارك فيها هذا الموسم ولم يحقق أي استفادة، ولابد من إيجاد بديل بشكل عاجل وفوري.