الجمعة 03-05-2024
ملاعب

مانشستر سيتي يستهل مشواره في مونديال الأندية لاستكمال موسمه التاريخي

Fv6ocZsBOHP3Qmg8Wjr7EoKNZDy8ZRllr3JR8oIh


ملاعب - يستهل مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم على ملعب "مدينة الملك عبد الله" الرياضية في جدّة السعودية عندما يواجه وراوا ريد دايموندز الياباني الثلاثاء.

اضافة اعلان
ويخوض سيتي هذه البطولة بصفته بطلاً لأوروبا، وأوراوا بصفته بطل آسيا.
ويبحث مانشستر سيتي عن الفوز في هذا اللقاء لاستكمال موسمه التاريخي بلقب خامس، كما يطمح غوارديولا إلى أن يصبح أول مدرب يحرز لقب المسابقة 4 مرات، إذ حصد اللقب مع برشلونة الاسباني في 2009 و2011، ومع بايرن ميونخ الألماني في 2013، مشاركاً الرقم القياسي حالياً مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.
وفي تصريحاته قبل اللقاء، قال غوارديولا "لم نفز في هذه المسابقة. أريد من اللاعبين خوض مباراتين، الفوز في الأولى والحصول على حق المشاركة في الثانية".
وغاب عن تشكيلة سيتي في آخر 3 مباريات هدافه النرويجي إرلينغ هالاند بسبب إصابة في قدمه، وهناك شكوك حول مشاركة البلجيكي الموهوب جيريمي دوكو لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ. وبالرغم من وجود البلجيكي كيفن دي بروين مع بعثة الفريق في جدة إلا أنه لم يلعب السيتي منذ أغسطس/آب الماضي ولم يلعب ضد كريستال بالاس السبت الماضي في الدوري المحلي.

ويعوّل سيتي على الإسباني رودري وصانع اللعب البرتغالي برناردو سيلفا والمهاجم الأرجنتيني بطل العالم جوليان ألفاريز، الذي يتوقع أن يعوّض هالاند في حال غيابه.
على الجهة المقابلة، يتسلّح أوراوا بلاعب وسطه الياباني يوشيو كويزومي، الذي تميز أمام ليون المكسيكي على الصعيدين الدفاعي والهجومي.
كما يعتمد على مهاجمه الغيني الدولي السابق جوزيه كانتي، الذي يعتبر مهاجماً متميزاً ومهماً.
ويغيب عن صفوف أوراوا ظهيره الدولي هيروكي ساكاي، بسبب تعرّضه لإصابة في الركبة ستبعده عن الملاعب حتى نهاية العام.
ويخوض أوراوا نصف النهائي للمرة الثانية بعد عام 2007 عندما حلّ ثالثاً، علماً أن هذه المشاركة الثالثة له في البطولة بعد إحرازه دوري أبطال آسيا في 2007 و2017 و2022 على حساب الهلال السعودي.
وودع الفريق الياباني مسابقة دوري أبطال آسيا لهذا الموسم من دور المجموعات لمنطقة الشرق، وذلك بعد خسارته أمام هانوي الفيتنامي 1-2 الأربعاء الماضي ضمن منافسات المجموعة العاشرة.