الخميس 09-05-2024
ملاعب

كأس العالم للأندية.. نسخة تاريخية منتظرة في السعودية

saffnews1693921141


ملاعب - ستتجه الأنظار بعد ساعات إلى مدينة جدة السعودية، حيث ستنطلق فيها منافسات نسخة تاريخية من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

اضافة اعلان

وتنطق يوم غد الثلاثاء، منافسات كأس العالم للأندية 2023، وذلك بمدينة جدة، وبمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم.


البداية ستكون بمواجهة في ملعب "الجوهرة المشعة" تجمع بين الاتحاد، الذي يشارك في البطولة، بصفته حامل لقب الدوري السعودي، ونظيره أوكلاند سيتي ممثل منطقة أوقيانوسيا.

 

وللمرة الأولى في تاريخها، تستضيف المملكة العربية السعودية فعاليات كأس العالم للأندية، لتصبح رابع دولة عربية تحتضن هذا الحدث بعد الإمارات، المغرب وقطر.
لكن ما يميز نسخة السعودية 2023 التي ستقام بين 12 و22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري أنها ستكون تاريخية، باعتبارها الأخيرة بشكل البطولة الحالي.


ومنذ عام 2005، وتقام البطولة بمشاركة 7 أندية، بواقع ممثل لكل قارة، فضلا عن الفريق حامل لقب دوري الدولة المستضيفة للبطولة.


لكن هذا النظام سيتغير بعد نسخة السعودية 2023، حيث استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تغيير شكل البطولة، لتصبح أكثر جاذبية من ناحية المنافسة وكذلك تحقيق الأرباح المالية.


وستقام بطولة كأس العالم للأندية بعد ذلك كل 4 سنوات وبمشاركة 32 فريقاً من مختلف قارات العالم، بحسب قرار الفيفا.


وستنطلق بطولة كأس العالم للأندية بشكلها المتطور في سنة 2025، على أن تقام النسخة الجديدة في صيف ذات العام بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وجاء اختيار الولايات المتحدة كنوع من اختبار استعدادات الأخيرة لاحتضان كأس العالم للمنتخبات في صيف 2026 بالاشتراك مع المكسيك وكندا.