الجمعة 19-04-2024
ملاعب

قرار مثير للجدل ينقذ بولندا أمام السعودية

4d7a1fed-9ab6-4d3a-8235-c8ad984a62e8


ملاعب - تغلب المنتخب البولندي على نظيره السعودي بنتيجة (2-0)، اليوم السبت على ستاد المدينة التعليمية، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وتقدم المنتخب البولندي بهدف سجله بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 39، ثم أضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 82 من المباراة التي أقيمت وسط حضور أكثر من 44 ألف مشجع.

ورفع المنتخب البولندي رصيده إلى 4 نقاط متصدرا المجموعة الثالثة ويليه المنتخب السعودي الذي كان قد استهل مشواره في المونديال بفوز تاريخي على المنتخب الأرجنتيني (2-1).

 في السطور التالية نقاط التحول التي مكنت منتخب بولندا من الفوز على السعودية.

قرار مثير للجدل

تغاضى الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، عن طرد الظهير الأيمن للمنتخب البولندي ماتي كاش، بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 22.

وحصل ماتي كاش على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 15، بسبب تدخله القوي على صالح الشهري نجم المنتخب السعودي.

وتوقف اللعب في الدقيقة 22 بسبب سقوط محمد البريك إثر التحام قوي من جانب كاش، لكن الحكم رفض إشهار البطاقة الصفراء الثانية له.

وتنفس الظهير الأيمن للمنتخب البولندي الصعداء في تلك اللقطة، خصوصا أن منتخب بلاده كان سيكمل اللقاء ب10 لاعبين منذ الدقيقة 22.

تألق تشيزني

اضافة اعلان
 

رغم تسجيل زيلينسكي وليفاندوفسكي ثنائية بولندا، إلا أن الحارس تشيزني كان له الفضل الأكبر في الفوز على السعودية.

وقدم حارس يوفنتوس صاحب ال32 عاما، مباراة مميزة وتألق في العديد من الكرات أمام الهجوم السعودي.

لكن اللقطة الأبرز كانت في الدقيقة 45، حين تألق الحارس تشيزني وتصدى لضربة الجزاء التي نفذها سالم الدوسري.

كما تألق تشيزني وتصدى للكرة مجددا وأخرجها إلى ركنية، بعد متابعة البريك، ليحرم السعودية من التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وواصل حارس يوفنتوس توهجه حين تألق وتصدى لكرة سالم الدوسري في الدقيقة 55 على حدود منطقة الجزاء.

الأخطاء الفردية 

ساهمت الأخطاء الفردية في الخسارة، وظهر ذلك في الهدف الثاني، حين استغل ليفاندوفسكي، خطأ فادحا من المدافع عبد الإله المالكي.

كما أهدر نجوم المنتخب السعودي بعض الفرص السهلة أبرزها لقطة ركلة الجزاء، ليقتنص المنتخب البولندي الفوز الثمين وأغلى 3 نقاط.