السبت 20-04-2024
ملاعب

رفض الاحتفال .. ماذا قال إيمبولو بعد هدفه في مرمى الكاميرون؟

c5b96328-0e4f-4bfe-a20a-5d47b53e1981


ملاعب - تحدث مهاجم منتخب سويسرا، بريل إيمبولو، عن هدفه الذي سجله في وطنه الأصلي الكاميرون، ليقود فريقه لتحقيق انتصاره الأول في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وتقمص إيمبولو دور البطولة في المباراة، التي انتهت بفوز سويسرا 1-0 على الكاميرون، اليوم الخميس، في مستهل مباريات المنتخبين بالمجموعة السابعة في مرحلة المجموعات بالمونديال.

وتابع لاعب موناكو الفرنسي تمريرة زميله شيردان شاكيري العرضية، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، واضعاً الكرة في المرمى الكاميروني، رافضاً الاحتفال بالهدف احتراماً للبلد الذي ولد فيه.
وولد إيمبولو (25 عاماً) في العاصمة الكاميرونية ياوندي، لكنه انتقل إلى سويسرا مع أسرته وحصل على الجنسية السويسرية بعد وقت قصير من بلوغه 18 عاماً.

وقال إيمبولو لمحطة (إس آر إف) السويسرية: "إنني فخور للغاية، إنه حلم، الهدف الأول لي في كأس العالم جاء أمام منتخب الكاميرون، أنا فخور للغاية بنفسي ولعائلتي".

وأضاف إيمبولو: "مبروك لمنتخب سويسرا، وكل التوفيق لمنتخب الكاميرون، وسنواصل الآن الاستعداد للمباراتين القادمتين في المجموعة".

من جانبه، أكد شاكيري أن منتخب سويسرا سيكون بحاجة للمزيد إذا أراد الفوز على البرازيل في الجولة المقبلة الإثنين القادم، ثم أمام صربيا بعدها بأربعة أيام في ختام مرحلة المجموعات.

وأوضح شاكيري: "أنجزنا المهمة الأولى، ولكن من الواضح الآن أنه يتعين علينا التحسن".

وكان منتخب الكاميرون الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، الذي شهد إضاعة لاعبيه للكثير من الفرص المحققة، قبل أن يأتي العقاب من جانب منتخب سويسرا، الذي أحرز هدفه الوحيد في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

اضافة اعلان