الإثنين 30-01-2023

رئيس فيفا: مونديال قطر الأعلى مشاهدة على الإطلاق

Vo1EP0INOua9FsdTQvT2ypZotN8v3bqEhaBjblXc


ملاعب - قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو إن مباريات دور المجموعات في نهائيات كأس العالم (فيفا) قطر 2022، سجلت أرقاما قياسية غير مسبوقة من حيث عدد المشاهدين والمشجعين من داخل الملاعب وعبر الشاشات حول العالم.

اضافة اعلان
 

وأثنى إنفانتينو، في حديث نشره الموقع الرسمي لـ"فيفا" اليوم الأربعاء، على جودة اللعب الذي قدمته المنتخبات الـ 32 التي تنافست في مرحلة المجموعات، ومستوى الشغف الذي كان حاضراً في جنبات المدرجات، وفي مهرجان المشجعين.

وقال رئيس "فيفا": "لقد حضرت جميع المباريات، أقولها بكل بوضوح: هذه أفضل نسخة لمرحلة المجموعات في منافسات كأس العالم على الإطلاق، والجمهور كان مدهشاً، وقد كان متوسط عدد المتفرجين 51 ألفاً، وأعداد المتابعين عبر شاشات التلفزيون بلغت أرقاماً قياسية، وقد تخطى العدد حاجز الملياري مشاهد، وهذا أمر مدهش، هناك 2.5 مليون يملؤون شوارع الدوحة".

 

وقال "إننا نأمل أن تتواصل كأس العالم 2022 وتنتهي كما بدأت، بنجاحٍ منقطع النظير، أنا واثق من أننا سنصل إلى 5 مليارات متفرج حول العالم، وفيما يتعلق بالحضور داخل الملاعب، فإن التذاكر بيعت عن آخرها، والملاعب تصل إلى طاقتها الاستيعابية".