السبت 04-05-2024
ملاعب

حلم النهائي يراود الأهلي أمام فلومينينسي

2023121711591316CZ


ملاعب - تتجدد المواجهات بين الأندية العربية ونظيرتها البرازيلية بصدام قوي بين الأهلي وفلومينينسي، غداً الإثنين، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

صعد الأهلي للدور نصف النهائي بأداء قوي بعد الفوز على اتحاد جدة السعودي 3-1، بينما يشارك الفريق البرازيلي مباشرة في الدور نصف النهائي، وفقاً لنظام القرعة الذي يجنب بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية من المشاركة في الأدوار الأولى.

اضافة اعلان
 

ويتسلح فريق الأهلي بعامل الخبرة، ويشارك الفريق المصري في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة، وسبق له الفوز بالميدالية البرونزية ثلاث مرات في 2006 و2020 و2021، وحصد المركز الرابع مرتين في 2012 و2022.


ويسعى الفريق المصري نحو تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول لنهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، وتحقيق حلم التتويج باللقب، أو العودة إلى القاهرة بالميدالية الفضية.


وأكد حارس مرمى الأهلي وقائد الفريق، محمد الشناوي، أن الفريق طوى صفحة الفوز على اتحاد جدة، مشيراً إلى أن تركيز الفريق حالياً ينصب على الوصول إلى المباراة النهائية، وإهداء جماهير الفريق إنجازاً تاريخياً.


وما يعزز من فرص الأهلي أمام فلومينينسي عامل الجماهير، حيث تتواجد أعداد كبيرة من الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، ظهرت في حضور جمهور الأهلي بكثافة في المباراة الأولى، وكان نداً قوياً لجماهير اتحاد جدة في مدرجات ملعب الجوهرة، وهو ما منح لاعبي الأهلي إحساساً بأنهم يلعبون على ملعبهم في القاهرة، وأدوا بقوة دون رهبة من نجوم بحجم كريم بنزيما، ونغولو كانتي، ولاعب الوسط البرازيلي فابينيو.

 

في المقابل، يعاني الأهلي من عقدة تاريخية قبل مواجهة فلومينينسي، ولم يسبق لبطل مصر الفوز على أي فريق برازيلي في زمن المباراة الأصلي، علماً بأنه فاز ببرونزية مونديال الأندية في 2020، بعد التغلب على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح.


ولكن ذاق الأهلي مرارة الهزيمة في أربع مواجهات أخرى أمام أندية البرازيل في كأس العالم للأندية، أولها أمام إنترناسونال بورتو أليغري 2-1 في النسخة الثالثة بالبطولة في 2006 باليابان.


كما خسر الأهلي أمام كورينثيانز 0-1 في نصف النهائي لنسخة 2012 في اليابان، وتكرر نفس السيناريو في نصف نهائي نسخة 2021 بالإمارات، عندما خسر أمام بالميراس البرازيلي 0-2، قبل أن يخسر الميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة 2022 بالمغرب، بعد السقوط أمام فلامنغو 2-4 في مراكش.


في الجهة الأخرى يخوض فريق فلومينينسي منافسات كأس العالم للأندية بطموحات كبيرة، فهو يسعى لترك بصمة استثنائية جديدة في مشاركته الأولى بمونديال الأندية، بعد تتويجه بكأس كوبا ليبرتادورس لأول مرة في تاريخه.

ويرتكز فلومينينسي على عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات الطويلة في الملاعب الأوروبية مثل فيليبي ميلو، ومارسيلو، فاز بلقب مونديال الأندية 4 مرات بقميص العملاق المدريدي.


ويضم فلومينينسي بين صفوفه أيضاً الجناح الطائر كينو، الذي سبق له هز شباك الأهلي عندما كان لاعباً في صفوف بيراميدز، خلال مباراة الفريقين في الدوري المصري بموسم 2018-2019.


ويلمع بصفوف الفريق البرازيلي أيضاً المهاجم الأرجنتيني جيرمان كانو (36 عاماً)، الفائز بجائزة هداف كوبا ليبرتادورس بـ12 هدفاً، بخلاف المدير الفني للفريق، فرناندو دينيز، والذي يعمل أيضا مدربا مؤقتاً لمنتخب البرازيل.


ويأمل فرناندو دينيز ولاعبوه استغلال العامل النفسي أمام الأهلي، حيث تفوقت الأندية البرازيلية على نظيرتها العربية في 11 مواجهة سابقة بينهم في مونديال الأندية، حيث فازت أندية البرازيل 8 مرات مقابل انتصارين فقط للعرب، ومباراة وحيدة انتهت بالتعادل وحسمتها ركلات الترجيح.