الخميس 20-06-2024
ملاعب

ثمانية منتخبات كبيرة ستغيب عن كأس العالم هذا العام

fifa-world-cup


ملاعب - حتى قبل ركلة الكرة الأولى في مونديال قطر 2022 ، سيصاب المشجعون الذين لم يتابعوا تصفيات البطولة بالصدمة: لن يكون بطل أوروبا الحالي والفائز بكأس العالم أربع مرات ، إيطاليا ، من بين المشاركين. .

على الرغم من أن فشله في التأهل تسبب في إحراج الفريق ، إلا أنه ليس الاسم الكبير الوحيد المفقود من قائمة قطر 2022.

كما ستشاهد الفرق الكبرى الأخرى من أوروبا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا البطولة من المنزل.

فيما يلي نظرة على بعض تلك الفرق التي لن تكون على متن الطائرة المتجهة إلى قطر في نوفمبر:

إيطاليا
تصنيف: 6

أفضل عرض في كأس العالم: الفائزون (1934 و 1938 و 1982 و 2006)

فشلت إيطاليا في تأمين مكان بعد الخسارة في الدقيقة 92 أمام مقدونيا الشمالية في مباراة نصف النهائي في مارس / آذار. كانت حقيقة أنهم خاضوا الأدوار الإقصائية مفاجأة أيضًا ، بالنظر إلى انتصارهم في يورو 2020 العام الماضي وسلسلة النتائج القوية في الجولات التأهيلية التي سبقت البطولة.

لكن في المباريات الخمس التالية ، فازوا مرة واحدة فقط وتعادلوا في أربع تعادلات. قادهم احتلال المركز الثاني خلف سويسرا إلى الأدوار الإقصائية حيث فشلوا في التسجيل ووجدوا أنفسهم في عداد المفقودين لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

فشلت إيطاليا في التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي

اضافة اعلان

كولومبيا
تصنيف: 17

أفضل عرض في كأس العالم: ربع النهائي (2014)

مع الحذاء الذهبي السابق لكأس العالم جيمس رودريغيز والأداء الرائع في النسختين الأخيرتين من البطولة ، كانت كولومبيا واحدة من المرشحين للفوز بمكان في قطر 2022.

احتل فريق أمريكا الجنوبية المركز السادس في تصفيات CONMEBOL ، بفارق نقطة واحدة عن بيرو التي احتلت مركز التصفيات بعد أن تأهلت الفرق الأربعة الأولى تلقائيًا.


أعرب رودريجيز ، الذي لعب كرة القدم في قطر لمدة عام ، عن خيبة أمله وقال إنه يعاني من ألم “عميق” في منشور مطول على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فشل فريقه في التأهل.

السويد
تصنيف: 20

أفضل عرض في كأس العالم: المتأهلون للتصفيات النهائية (1958)

شاركت السويد في 12 من أصل 21 بطولة كأس العالم. استضافت البلاد البطولة في عام 1958 عندما سجل الفريق أفضل نتيجة لبلوغه النهائي حيث خسر مباراة عالية التهديف أمام البرازيل.

خرجت رحلة ربع نهائي 2018 إلى قطر عن مسارها عندما خسروا ثلاث من مبارياتهم الست في إياب التصفيات العام الماضي. احتلوا المركز الثاني في مجموعتهم خلف إسبانيا وواجهوا بولندا في التصفيات.

أقيمت مباراة التصفيات في بولندا واستفاد أصحاب الأرض بالكامل من التأييد بالفوز 2-0 وإنهاء أحلام الفريق السويدي الشاب بالذهاب إلى قطر.


تشيلي
تصنيف: 29

أفضل عرض في كأس العالم: المركز الثالث (1962)

كانت تشيلي حاضرة في نهائيات كأس العالم منذ النسخة الأولى عام 1930. واستضافت البطولة عام 1962 واحتلت المركز الثالث.

في النسخ الأخيرة (1998 و 2010 و 2014) ، وصلت تشيلي إلى دور الـ16. وجاءت تلك العروض مع لاعبين مثل أرتورو فيدال وجاري ميديل وأليكسيس سانشيز. مع انخفاض مستوى هؤلاء اللاعبين ، تكافح تشيلي للحصول على نتائج إيجابية.

لقد فازوا بواحدة فقط من آخر أربع مباريات في التصفيات المؤهلة لقطر 2022. ثم سعت تشيلي لاستبعاد الإكوادور بحجة أن الإكوادوري بايرون كاستيلو كان كولومبيًا وغير مؤهل لتمثيل الإكوادور.


لكن الفيفا قال إن اللاعب يحمل الجنسية الإكوادورية بشكل دائم وهو مؤهل لتمثيل البلاد بموجب القواعد.


تشيلي
يبدو التشيلي أليكسيس سانشيز حزينًا بعد إقصائه 
نيجيريا
تصنيف: 31

أفضل عرض في كأس العالم: دور الـ 16 (1994 ، 1998 ، 2014)

ظهرت نيجيريا لأول مرة في نهائيات كأس العالم عام 1994 وحققت نجاحًا فوريًا مع الجماهير بسبب أسلوب اللعب الهجومي والاحتفالات المسلية بالأهداف.

تصدرت النسور مجموعتها لكنهم خرجوا من البطولة في دور الـ16 بعد عودة مذهلة من إيطاليا بقيادة روبرتو باجيو.

منذ ذلك الحين ، غاب النسور السوبر عن بطولة 2006 فقط قبل أن يعودوا مرة أخرى في كأس العالم في جنوب أفريقيا بعد أربع سنوات.

هذه المرة ، تحطمت أحلام نيجيريا باللعب أمام عدد كبير من المغتربين النيجيريين عندما تعادلوا في مباراتين من التصفيات ضد غانا. وشهدت مباراة الإياب تأهل غانا إلى قطر بهدف خارج أرضها.

تحطمت أحلام نيجيريا باللعب أمام عدد كبير من المغتربين النيجيريين عندما تعادلوا في مباراتين من التصفيات ضد غانا. 
روسيا

تصنيف: 35

أفضل عرض في كأس العالم: المركز الرابع (1966 باسم الاتحاد السوفيتي) ، ربع النهائي (2018).

الطرد السياسي الوحيد من كأس العالم 2022 هو روسيا. أعلن الفيفا طرد الفريق من جميع المسابقات عقب الغزو الروسي لأوكرانيا في وقت سابق من هذا العام.


كانت روسيا واحدة من المرشحين للتأهل من أوروبا ومواصلة رحلتهم في نسخة 2018 حيث وصلوا إلى ربع النهائي. تقدمت روسيا باستئناف ضد الحظر أمام محكمة التحكيم الرياضية ، لكنها سحبه لاحقًا.

ينقسم تاريخ الفريق في كأس العالم إلى قسمين. في البداية كان الاتحاد السوفياتي حتى بطولة 1990. لاحقًا تأهلت روسيا لثلاث نهائيات لكأس العالم حتى عام 2014 ، قبل أن تستضيف نسخة 2018 حيث تم إقصائهم بركلات الترجيح إلى المرمى.

مصر

تصنيف: 40

أفضل عرض في كأس العالم: دور المجموعات (1934 ، 1990 ، 2018)

مع إقامة كأس العالم في الشرق الأوسط ، كان محمد صلاح مسؤولاً عن الفريق وعدد كبير من الوافدين في قطر ، كانت مصر ستستمتع بفرصها في التأهل لحدث 2022.

ومع ذلك ، أضاع نجمهم الأكبر صلاح ركلة جزاء مع اثنين آخرين عندما تعادل مصر مع السنغال في التصفيات.

فشلت مصر في تجاوز دور المجموعات في نهائيات كأس العالم الثلاث التي شاركت فيها. شهدت نسخة 2018 نهاية مخيبة للآمال حيث لم يكن صلاح لائقًا تمامًا بسبب إصابة في الكتف.


الجزائر

تصنيف: 37

أفضل عرض في كأس العالم: دور ال 16 (2014)

كانت واحدة من أروع المباريات المؤهلة لكأس العالم ، وأذهلت العالم.

كانت الجزائر في طريقها للتأهل لقطر 2022 بعد تسجيلها هدف الفوز في الوقت الإضافي المتأخر ضد الكاميرون في مباراة الملحق.

ومع ذلك ، سجل كارل توكو إكامبي ثوانٍ قبل صافرة النهاية وحجز مكان فريقه على أساس الأهداف خارج الأرض.


وقف المدرب الجزائري جمال بلماضي مذهولا ومتعصبا بينما احتفلت الكاميرون بعودتها إلى البطولة.