الجمعة 19-04-2024
ملاعب

بوفال: علينا كسر عقدة الكان.. وأفضل محرز على صلاح

corr_449_koo_449181


ملاعب - أبدى المغربي الدولي سفيان بوفال نجم الريان القطري، فخره الكبير بإنجازه التاريخي مع أسود الأطلس في مونديال قطر.
اضافة اعلان

وقال سفيان بوفال في تصريحات لبرنامج ضيفنا عبر قناة الكأس القطرية: "أردت أن أعيش تجربة مختلفة خارج أوروبا، وتلقيت عروضا كثيرة من أندية أوروبية محترمة وكذلك من الخليج، لكني فضلت الريان لأني أعجبت بمشروعه".

وحول مونديال 2022، أضاف: "جميعا فخورون، وهي ذكريات لا تنسى، والفارق بيني وزملائي الآن أنني هنا في قطر وأمر أمام ملاعب المونديال، التي تجدد الذكريات الجميلة. كانت تجربة مذهلة وآمل أن نكررها".

وعن سر استمرارية الأداء القوي لمنتخب المغرب، قال: "لدينا كتلة دفاعية ملتحمة وكثيفة إضافة للهجوم المنظم جيدا، كما نمتلك لاعبين موهوبين، يمكنهم إحداث الفارق في أي وقت".

واستطرد: "مواجهة البرازيل كانت بمثابة الاحتفال... استضافة منتخب مرموق في بلدنا وتسجيلي في مرماهم كان أمرا مذهلا... علينا ألا نتراخى ونواصل على الوتيرة نفسها".

وزاد: "علينا ترتيب الأولويات: الآن يجب الفوز بكأس أمم أفريقيا رغم أنها صعبة جدا ومعقدة، علينا التفكير في ذلك".

وللتغلب على العقدة الأفريقية للأسود، أجاب: "كأس أفريقيا معقدة جدا، ومختلفة عن كأس العالم... لذا علينا التحلي بعقلية أقوى".

وتابع: "في المونديال كل شيء كان رائعا في التدريبات والملاعب، لكن الأمر يختلف كثيرا في أفريقيا، علينا التحلي بالواقعية والإعداد جيدا".

وقال: "نحن سعداء وفخورون جدا بترشح المغرب لتنظيم مونديال 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال، وقادرون على تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير، ونأمل أن ننجح في ذلك".

وأكمل بوفال: "هدفي مع ساوثهامبتون بمرمى وست بروميتش الأجمل في مسيرتي، وكايل ووكر أصعب مدافع واجهته، وأفضل إنجاز في مسيرتي هو المركز الرابع بكأس العالم".

وأشار إلى أن أفضل مدرب بمسيرته "هو أنطونيتي لأنه المدرب الذي منحني ثقة أكثر وجعلني أتألق لمواسم عديدة".

وفي منتخب المغرب أكد أنه يفضل المدرب وليد الركراكي على خليلوزيتش ورينارد، أما أفضل لاعب في تاريخ الكرة المغربية بالنسبة له "مصطفى حجي لأنه المغربي الوحيد الحاصل على الكرة الذهبية الأفريقية".

واعتبر بوفال النجم المصري محمد صلاح ونجم الجزائر رياض محرز الأفضل في تاريخ الكرة العربية.

وبين: "إذا كان علي أن اختار واحدا منهما سأقول رياض محرز. وأفضل لاعب أفريقي في التاريخ هو جورج وياه صاحب الكرة الذهبية".

وعن المقارنة الجدلية بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، قال: "ميسي الأفضل. أنا برشلوني وتمنيت اللعب في برشلونة، كما أفضل مبابي على هالاند، ومثلي الأعلى هو رونالدينيو".

واختتم: "أنا لاعب كرة قدم ولم أفكر بأي مهنة أخرى، واقرب لاعب لي بالمنتخب المغربي هو عبد الحميد الصابري، وأخيرا أقول لوالدتي أحبك وشكرا على كل شيء".