السبت 04-05-2024
ملاعب

بالأرقام.. صراع شخصي بين ميسي ومبابي في نهائي المونديال

639a55504236041f9c29a3d0


ملاعب - حسم منتخبا الأرجنتين وفرنسا، مقعدي نهائي كأس العالم "قطر 2022"، المقرر إقامته الأحد المقبل على ملعب ستاد لوسيل.

منتخب فرنسا تأهل إلى النهائي على حساب المغرب بعد الفوز بهدفين نظيفين، بينما تمكن الأرجنتين من الفوز على كرواتيا بـ3 أهداف نظيفة.

وعلى هامش مواجهة فرنسا والأرجنتين، توجد معركة شخصية بين نجم الديوك كيليان مبابي وأسطورة راقصي التانجو ليونيل ميسي، اللذان ينشطان في نفس النادي (باريس سان جيرمان)، لكن سيكونا أشد خصمين في الملعب.

طموح ميسي

يتطلع ليونيل ميسي إلى الفوز بكأس العالم الأخيرة له مع الأرجنتين، بحسب ما صرح في وقت سابق، خصوصا أنه وصل من قبل إلى النهائي مع راقصي التانجو في نسخة مونديال 2014 بالبرازيل، لكنه خسر اللقب لحساب المانشافت الألماني بهدف قاتل سجله ماريو جوتزه.

وزادت تصريحات ميسي بأن النسخة الحالية من المونديال هي الأخيرة له، تزيد من الروح القتالية لديه ولدى زملائه داخل المستطيل الأخضر، حيث يقاتل الجميع بكل قوة من أجل الفوز ومواصلة المشوار حتى نهايته، أملًا في أن يختم ميسي مسيرته الدولية وهو يحمل كأس العالم.

ويملك ميسي تاريخًا كبيرًا مع الأرجنتين، فقد خاض 5 مباريات مع المنتخب الأولمبي، سجل خلالها هدفين، وحصد الميدالية الذهبية في الأولمبياد.

أما مع المنتخب الأول، فلعب "البرغوث" 170 مباراة، سجل خلالها 95 هدفًا، وصنع 54 آخرين، وحصد لقبا وحيدا في كوبا أمريكا 2021.
 
رغبة مبابي

في المقابل، يبحث مبابي عن إنجاز فريد من نوعه بتحقيق كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، وهو لم يكمل عامه الـ24 ليدخل بذلك عالم الأرقام القياسية من أوسع أبوابه ويكتب تاريخًا كبيرًا.

كيليان مبابي لعب مع منتخب فرنسا 65 مباراة، سجل خلالها 33 هدفًا، وصنع 24 لزملائه وتوج بمونديال روسيا 2018.

كما لعب مبابي مع منتخب فرنسا للناشئين تحت 17 عامًا مباراتين، ولعب 11 مباراة مع منتخب الشباب تحت 19 عامًا سجل خلالها 7 أهداف وفاز معهم ببطولة أوروبا عام 2016.

مواجهات سابقة

سبق أن التقى مبابي مع ميسي في مباراة جمعت الأرجنتين وفرنسا بدور الـ16 لمونديال روسيا، وتفوق الديوك بنتيجة 4-3.

كما تقابل الثنائي معًا عندما كان ميسي في برشلونة بدوري أبطال أوروبا وتحديدًا في دور الـ16 أيضًا، حيث انتهى لقاء الذهاب بفرنسا بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز الفريق الفرنسي على برشلونة في ملعبه بنتيجة 4-1.

اضافة اعلان