الأربعاء 26-06-2024
ملاعب

البريميرليج والليغا يهددان بمقاطعة كأس العالم للأندية

227098


ملاعب - كشفت تقارير صحفية عن استعداد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الدوري الإسباني، للتهديد بمقاطعة بطولة كأس العالم للأندية.

اضافة اعلان

وتضغط الاتحادات الثلاث باتخاذ إجراءات قانونية ما لم تتم إعادة جدولة مباريات البطولة والتي تضم 32 فريقًا.


ويشهد كأس العالم للأندية تغييرًا في نظامه، بضم 32 فريقًا ومن المقرر أن يستضيف حاملي اللقب مانشستر سيتي وتشيلسي في الولايات المتحدة الأمريكية الصيف المقبل.

ومن المقرر أيضًا أن يلعب بايرن ميونخ وريال مدريد في البطولة التي تستمر أربعة أسابيع، وتشهد جوائز تزيد عن 600 مليون جنيه إسترليني.

ويقود التهديد بالمقاطعة ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة البريميرليج، ورئيس رابطة اللاعبين المحترفين ماهيتا مولانجو، ورئيس رابطة الليجا، خافيير تيباس.


وقال مولانجو في تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "كرة القدم تقتل منتجها الخاص، أولئك الذين يديرون اللعبة بحاجة إلى الاستماع".

 

وأضاف: "إذا لم يفعلوا ذلك، فعندئذ كنقابات لدينا مسؤولية تجاه اللاعبين لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والطريق القانوني هو الخطوة التالية".


وأشار: "لقد أتيحت للهيئات الإدارية كل الفرص للمشاركة معنا بشكل هادف في هذا الشأن، لكنها فشلت في القيام بذلك، أعباء العمل الحالية للاعبين غير مستدامة، يدرك الناس أن حجم المباريات التي يتم إضافتها إلى جدول المباريات لا يناسبهم".


ويشير مولانجو إلى أن جدول المباريات لن يترك للأندية أي خيار سوى إجبار اللاعبين على العودة إلى اللعب دون الحد الأدنى من الراحة لمدة ثلاثة أسابيع والمكتوبة في جميع الصفقات الاحترافية.


وطُلب من المحامين الآن إعداد الوثائق القانونية للفيفا ما لم يتم التراجع، وأتم مولانجو: "هذه مشكلة لكرة القدم بأكملها".