الجمعة 09-12-2022

أسود الكاميرون تقود طموح أفريقيا أمام سويسرا في كأس العالم 2022

0c22c6b6-8632-4b37-a2aa-5960ce078335


ملاعب - يقص المنتخب الكاميروني شريط مبارياته في كأس العالم 2022، عندما يلتقي بنظيره السويسري، في اللقاء الذي يجمع بينهما في تمام الواحدة ظهر اليوم الخميس، على ملعب الجنوب، في مستهل مشوار المنتخبين بدور المجموعات ضمن المجموعة السابعة.

اضافة اعلان
 

وتضم منافسات المجموعة السابعة فى مونديال 2022، "منتخب البرازيل الأكثر تتويجا باللقب، منتخب سويسرا، منتخب الكاميرون، ومنتخب صربيا".

ويسعى منتخب الكاميرون ممثل قارة أفريقيا إلى تحقيق مفاجأة في بداية مشواره بالمونديال ويحقق انتصارا على منتخب السويسري للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي.

وتأهلت أسود الكاميرون إلى مونديال قطر بعدما أطاحت بالجزائر بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة من مواجهة فاصلة أنهاها منتخب "الأسود غير المروضة" لصالحه 1-2، وتصدر فينسينت أبو بكر هداف النصر السعودي وماكسيم تشوبو موتينج مهاجم بايرن ميونخ الألماني، قائمة منتخب الكاميرون في مونديال قطر، بالإضافة إلى أونانا حارس إنتر ميلان الإيطالي.

ويستحوذ المنتخب الكاميروني على الرقم القياسي لعدد المشاركات الإفريقية في كأس العالم، وستكون نسخة 2022 المشاركة الثامنة له في المونديال، كما كان صاحب أول بصمة كبيرة للكرة الإفريقية في المونديال عندما شارك في نسخة 1990 بإيطاليا وبلغ دور الثمانية بعد التفوق على منتخبات عريقة والفوز على المنتخب الأرجنتيني (حامل اللقب وقتها) في المباراة الافتتاحية.

ويأمل ريجوبيرت سونج مدرب الكاميرون قيادة بلاده لاستعادة ذكريات الزمن الجميل على أنغام "رقصة روجيه ميلا" الشهيرة، والذي يعد أحد أبرز نجوم الأسود على مر التاريخ.

وتعود قصة روجيه ميلا إلى عام 1990 عندما تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الكاميرون باول بيا الذى طلبه للعب مع منتخب الكاميرون المشارك فى كأس العالم بإيطاليا ، وسجل 4 أهداف فى تلك البطولة، وقد تأهلوا إلى دور الـ16، وبعدها تأهلوا إلى دور الثمانية، ولعبوا أمام إنجلترا، ولكنهم خسروا في ذلك اللقاء.

وفاجأت الكاميرون العالم وقتها بالفوز على الأرجنتين، حامل لقب كأس العالم ومعهم مارادونا، بهدف دون رد، قبل التغلب على كولومبيا القوية بنتيجة 1/2، بعد أن خدع روجيه ميلا الحارس هيجيتا وخطف منه الكرة، وسجل هدفاً رائعاً ورقص رقصته الشهيرة أمام الراية الركنية التى أذهلت الجميع، وأصبح الأسود حينها أول منتخب إفريقى يتأهل لربع نهائى كأس العالم.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب سويسرا إلى تحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، وشهدت قائمته تواجد شيردان شاكيري ودنيس زكريا وجرانيت تشاكا، فيما يغيب عنها الحارس إيفون مفوجو، كما أنه يشارك للمرة رقم  12 في تاريخ المونديال.