الأربعاء 08-12-2021
ملاعب

ميسي يقود حلم الأرجنتين للوصول للنهائي الحلم

60cf04294236044ba12bb65e

ملاعب - وكالات

يتواجه المنتخبان الأرجنتيني والكولومبي، يوم الأربعاء، الموافق 7 يوليو 2021، في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، للصراع على تذكرة التأهل لمواجهة الفائز من البرازيل وبيرو في النهائي الكبير يوم السبت.

اضافة اعلان
 


ولم يخسر منتخب الألبسيليستي في هذه البطولة، وأكمل سلسلة 18 مباراة من دون خسارة، بواقع 11 انتصارا وسبعة تعادلات.

وكانت الأرجنتين قد تصدرت المجموعة الأولى في دور المجموعات بعشر نقاط تليها أوروجواي بسبع ثم باراجواي بست وتشيلي بخمس نقاط، وأخيرا بوليفيا التي ودعت البطولة من الدور الأول بدون نقاط.

 


أما كولومبيا فاحتلت المركز الثالث في المجموعة الثانية بأربع نقاط خلف البرازيل (10 نقاط) وبيرو (7 نقاط).


وفي ربع النهائي، فاز رفاق المهاجم ليونيل ميسي من دون مشاكل على الإكوادور بنتيجة 3-0 وتغلبت كولومبيا بركلات الترجيح على منتخب أوروجواي، بعد التعادل من دون أهداف في الوقت الأصلي.

 


وتتسلح الأرجنتين في هذه المواجهة بنجمها ميسي الذي سجل أربعة أهداف في هذه البطولة منها هدف من ركلة جزاء وآخر من ضربة ثابتة، وصنع أربعة أهداف أخرى.

ويبدو أن كولومبيا ستلعب بنفس التشكيل الذي فازت به على الإكوادور، ولكن قد يتم إشراك لاعب الوسط جويدو رودريجيث بدلا من لياندرو باريديس.

 


كما قد يتم إشراك المدافع جيرمان بيزيا ليكون أساسيا بدلا من كريستيان روميرو، الغائب عن منتخب "راقصي التانجو".

 


وسيغيب لاعب الوسط ماثيوس أوريبي عن كولومبيا لباقي البطولة للإصابة. ويتوقع أن يستمر جوستافو كويار أساسيا بدلا من لاعب بورتو.

 


ولكن المدرب جييرمو كوادرادو سيستعيد لاعبه خوان كوادرادو، الذي لم يلعب أمام السيليستي لتراكم البطاقات الصفراء. وسيدخل كوادرادو للتشكيل بدلا من رافائيل سانتوس بوري.