الثلاثاء 16-07-2024
ملاعب

رونالدينيو يتخلى عن البرازيل في كوبا أمريكا 2024

8


ملاعب - وجه الأسطورة رونالدينيو نجم منتخب البرازيل ونادي برشلونة الإسباني الأسبق، صدمة للجيل الحالي من فريق "السليساو"، مع قرب انطلاقة منافسات كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وتُوج رونالدينيو بـ3 ألقاب متنوعة مع منتخب البرازيل الأول على مدار مسيرته، هي كوبا أمريكا 1999 ثم كأس العالم 2002 وكأس العالم للقارات 2005، بجانب بعض الإنجازات الأخرى مع الشباب والناشئين.

 

وفقد المنتخب البرازيلي بريقه تدريجيا منذ عام 2002، وقت التتويج بآخر ألقابه في كأس العالم خلال نسخة كوريا الجنوبية واليابان، ولم يعد قادرا على المنافسة كما جرت العادة على اللقب الأهم والأغلى في كرة القدم.

وخسر البرازيليون نهائي النسخة الماضية على ملعب ماراكانا التاريخي أمام الغريم الأزلي الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي بهدف دون رد، في صيف 2021.

 

حلّ رونالدينيو ضيفا على أحد البرامج البرازيلية، وتداول حساب dioguinho do tuiter عبر موقع إكس، حديثه بشأن مشاركة منتخب بلاده المرتقبة في كوبا أمريكا.


ورد "روني" بشكل صادم وقال "لن أتابع أي مباراة لمنتخب البرازيل في كوبا أمريكا 2024، قررت التخلي عنهم هذا العام".

 

وبسؤاله عن السبب، قال "كل شيء مفقود في المنتخب؛ الروح والشغف واللعب بشكل جيد".

 

وتأتي تصريحات رونالدينيو رغم المواهب الواعدة في صفوف منتخب البرازيل، بقيادة فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس وإندريك، ثلاثي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا.