الإثنين 15-07-2024
ملاعب

هولندا تفتتح مشوارها في يورو 2024 أمام بولندا

photo_5996823614772593825_y


ملاعب - يفتتح منتخب هولندا مشواره فى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بمواجهة قوية أمام منتخب بولندا، والتى ستجمعهما في الرابعة عصر اليوم، الأحد، على ملعب "فولكسبارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضاً منتخبي فرنسا والنمسا.

اضافة اعلان
 

ويسعى منتخب هولندا، بقيادة مديره الفني رونالد كومان، لبداية قوية في كأس أمم أوروبا، أمام نظيره البولندي، من أجل تحقيق فوز مريح، قبل مواجهته المرتقبة في الجولة الثانية أمام نظيره الفرنسي، وفي المقابل سيحاول المنتخب البولندي تحقيق مفاجأة والخروج بنتيجة إيجابية.

 

ويدخل منتخب الطواحين الهولندية مواجهة اليوم متسلحاً بخبرات فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي وممفيس ديباي مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، خاصة بعد غياب فرينكي دي يونج، نجم برشلونة عن المشاركة في البطولة بسبب الإصابة، في المقابل تحوم الشكوك حول مشاركة روبرت ليفاندوفسكي، هداف برشلونة، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة تركيا الودية.

 

ويمتلك المنتخب الهولندي أفضلية كبيرة على نظيره البولندي، حيث لم يخسر منتخب الطواحين الهولندية، في آخر 12 مواجهة أمام بولندا، وكانت آخر هزيمة ضده في عام 1979.
والتقى المنتخبان 19 مباراة عبر تاريخ المسابقات المختلفة، حقق المنتخب الهولندي الفوز في 9 مباريات، مقابل 3 انتصارات لبولندا و7 تعادلات.