الإثنين 26-07-2021
ملاعب

هولندا تعبر النمسا وتتأهل في يورو 2020

E4G_GYKXwAUHN9Q

ملاعب - وكالات

لم تتوقف انتصارات منتخب هولندا في ثاني جولات دور مجموعات بطولة يورو 2020، حيث حقق الطواحين الفوز على النمسا (2-0)، الخميس، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

هدف هولندا الأول جاء من علامة الجزاء بأقدام ممفيس ديباي (11)، قبل أن يضيف دينزل دومفريس الهدف الثاني (67)، ليحصد الفريق 6 نقاط منحته بطاقة التأهل لدور الـ16 قبل الجولة الختامية.

وارتقى المنتخب الهولندي لصدارة المجموعة الثالثة، فيما تراجعت النمسا للمركز الثالث برصيد 3 نقاط، متأخرة عن أوكرانيا بفارق الأهداف.

وبعد مرور نحو 9 دقائق، طالب لاعبو هولندا حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء بداعي وجود مخالفة على حدود المنطقة، لكنه اضطر للجوء لتقنية الفيديو لاتخاذ قراره.
 
وأظهر "الفار" بالفعل وجود مخالفة لصالح دومفريس، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، سجل منها ديباي هدف التقدم للطواحين.


 
وانطلق ديباي بالكرة نحو منطقة جزاء النمسا، قبل أن يطلق تصويبة صاروخية، لكن الكرة ارتطمت في الشباك من الخارج.
 

اضافة اعلان



 





ولم يشعر الحارس الهولندي مارتين ستيكلينبيرج بالخطر في ظل غياب المحاولات الهجومية من لاعبي النمسا، باستثناء تسديدة قوية بعيدة المدى أطلقها هيرتينجر، لكن الكرة علت العارضة.
 
وأهدر ديباي فرصة تعزيز تقدم الطواحين، بعدما مرر له فيغورست كرة عرضية، لكنه أطاح بها بغرابة أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا (1-0).


 
بداية الشوط الثاني جاءت هادئة نسبيًا بعدما تبادل الفريقان الكرة، حيث حاولت النمسا اختراق الدفاع الهولندي مرارًا دون جدوى.

وتصدى الحارس النمساوي دانييل باخمان لفرصة هدف محقق بعد ضربة رأسية من دي ليخت، قبل أن ترتد لفيغورست، الذي سددها نحو قدم أحد مدافعي المنافس، لتضيع فرصة إحراز الهدف الثاني على المنتخب الهولندي.

ومنح ديباي زميله دونيل مالين تمريرة بينية وضعته وجهًا لوجه مع الحارس باخمان، لكن اللاعب الهولندي فضل التمرير لزميله دومفريس، الذي أودع الكرة في المرمى الخالي، محرزًا هدف التعزيز لفريقه.

وحاول ألابا صيد شباك ستيكلينبيرج بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر، لتمضي الدقائق دون أن ينجح المنتخب النمساوي في تقليص النتيجة، التي استمرت كما هي حتى النهاية.