الخميس 25-04-2024
ملاعب

مدرب روما يختار الأفضل باليورو وينتقد ساوثجيت

cb05b88d1e034475f6d85e942ca0c26f


ملاعب - وكالات 

حدد البرتغالي جوزيه مورينيو ، مدرب روما ، أفضل لاعب من وجهة نظره في يورو 2020، وهي الجائزة التي ذهبت رسميا لحارس إيطاليا جيانلويجي دوناروما ، خصوصا بعد تألقه في ركلات الترجيح ، أمس الأحد ، في النهائي أمام إنجلترا .

وقال مورينيو في تصريحات لشبكة رياضية : " أفضل لاعب في البطولة بالنسبة لي هو كايل والكر ، كان ظاهرة منذ الدقيقة الأولى في المسابقة حتى النهائي ".

وأضاف : "كان يغطي على قلبي الدفاع ، ولا أتذكر أنه خسر أي ثنائية ، نعم لم يتقدم للأمام كثيرًا كما يفعل مع ناديه ، لكن هذا بسبب التزامه بالخطة ".

وتابع : " عندما أصف لاعبا بالحيوان ، فهذه أفضل مجاملة يمكن أن أمنحها للاعب ، ووالكر كان حيوانا واستثنائيا منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة ".

وعن ضربات الترجيح وتنفيذ بوكايو ساكا الركلة الحاسمة ، قال مورينيو : " بالنسبة لساكا ، أن يتحمل قدر دولة على كتفيه ، فهذا أمر كثير للغاية ، كان يتوجب أن يتحمل لاعبون آخرون المسؤولية ، أين سترلينج؟ وأين جون ستونز؟ وأين شاو؟ ".

وأتم المدرب المخضرم منتقدا تغييرات المدير الفني لإنجلترا ، جاريث ساوثجيت : " لماذا لم يستمر والكر وهندرسون في أرض الملعب؟ من الصعب للغاية أن ينفذ كل من راشفورد وسانشو ركلات الترجيح ، بعد لمسهم الكرة قبلها مرة واحدة فقط ".
اضافة اعلان