السبت 20-04-2024
ملاعب

مدرب إيطاليا يكشف عن الطريقة الوحيدة للتتويج الأوروبي

246779


ملاعب - وكالات

 

كشف مدرب المنتخب الإيطالي “روبرتو مانشيني”، عن الطريقة التي يجب أن تمنح إيطاليا الفوز بلقب يورو 2020. خلال مواجهة إنجلترا، مساء غد الأحد، على ملعب ويمبلي.
اضافة اعلان

وقال “مانشيني” في تصريح لموقع اليويفا: “الوصول إلى النهائي إنجاز بالفعل، لكنه ليس كافياً. سيكون ناجحاً فقط إذا تمكنا من الفوز يوم الأحد، لقد أبلينا بلاءً حسناً، لكن في النهاية الفوز هو المهم”.

وأضاف: “يجب أن نضغط على إنجلترا ونحاول أخذ زمام المبادرة، من الواضح أنهم فريق رائع، قوي جسدياً وفنياً. فريق يقاتل بقوة، ستكون معركة حتى النهاية”.

وتابع: “لكن تظل هذه المباراة كرة قدم، لذلك يجب أن نلعب بتركيز وفرح أيضاً، لا يمكنك لعب كرة القدم في حالة التوتر أو الانفعال. فأنت بحاجة إلى النوع الصحيح من الضغط ومحاولة الاستمتاع بنفسك أيضاً، إنها الطريقة الوحيدة للفوز بالنهائي”.

وعن لعب إيطاليا بنهج مختلف أمام إسبانيا، وتخليها عن الاستحواذ، علق “مانشيني” قائلاً: “إذا كنت ترغب في المضي قدماً في البطولة. سواء باليورو أو كأس العالم، فيجب أن تكون قادراً على التكيف مع المواقف المختلفة”.

وأردف: “لا يمكنك التفكير في السيطرة على كل مباراة وكل خصم. لأنه ستكون هناك لحظات عندما تعاني والأشياء لا تسير بالطريقة التي تريدها، لذا علينا التكيف”.