السبت 04-05-2024
ملاعب

مانشيني يُحدد كيف صنعت إيطاليا مُعجزة الفوز بلقب يورو 2020

Mancini-shirt


ملاعب - وكالات 

أكد روبرتو مانشيني ، مُدرب مُنتخب إيطاليا ، على أن إنجاز هذا الجيل من الأزوري سيُدون في كُتب التاريخ ، على حد قوله .

اضافة اعلان
 

وكانت إيطاليا قد فازت بلقب كأس أمم أوروبا " يورو 2020 "، بعد مشوارٍ رائع توجته بالفوز على إنجلترا في النهائي بعد تألق جانلويجي دوناروما في ركلات الترجيح .

وقال مانشيني ، في تصريحات نقلها موقع رياضي :” إنه إحساس رائع ، أنا سعيد لكل الإيطاليين حول العالم ، وذلك لأننا صنعنا شيئاً غير اعتيادي ”.

 

وتابع مُدرب الأزوري حديثه بالقول :” هذا الجيل من إيطاليا سيُخلد في كتب التاريخ ، يُمكنني فقط رفع القبعة لللاعبين ، الأمور كلها حدثت بسرعة للغاية ، ومرت أمامي كأنها فيلم ”.

 

وأضاف مانشيني :” عُدنا إلى روما وتلقينا التحية من كثير من الناس في الشوارع ، أعتقد أن الناس ستُواصل الاحتفال عبر شهور الصيف، وذلك رائع ”.


وتطرق مانشيني لظروف توليه المسئولية قبل 3 سنوات في أعقاب الإخفاق في الوصول لنهائيات كأس العالم 2018 ، وقال :” لقد بدأنا قبل 3 سنوات ، وطورنا روح الفريق الرائعة التي كانت واضحة في اليورو ، اللاعبون أعطوا كل ما لديهم ، ولهذا السبب أنجزنا الأمر في النهاية ”.


وتابع :” أدركت فوراً أنهم يُريدون تعويض انتكاسة كأس العالم ، وكانوا مُستعدين للتضحية بأنفسهم من أجل البلد ، ولقد منحنا الفرصة لللاعبين الذين لم يكونوا معروفين جداً قبل 3 سنوات ، وسارت الأمور بصورة جيدة ”.